تسريبات عن "آيفون 8".. وسعره سيتجاوز ألف دولار

سيدتي. نت" يكشف للقارئات بعض المعلومات المسرّبة عن "آيفون 8"
"أبل" تعتزم دعم "آيفون 8" بكاميرا أمامية مزودة بتقنيّة ثوريّة، يمكنها التصوير بشكل ثلاثي الأبعاد
من المرجح أن يبلغ سعر "آيفون 8" 1150 دولار أمريكي
من المتوقع أن تكون شاشة "آيفون 8"بتقنية "أوليد" OLED بقياس 5 بوصة، أي "من الحافة إلى الحافة"، وبأطراف انسيابية
إن النسخ الثلاث الجديدة من هاتف "آيفون" المرتقبة ستبقى محتفظة بمنفذ "لايتنينغ" من جهة، فيما سيتم في الوقت نفسه تبني تقنية الشحن السريع
5 صور

بخلاف الأخبار المعلنة عن أن "آيفون 8" سيبصر النور في سبتمبر (أيلول)، أفاد مصدر ياباني أن "أبل" لن تكشف النقاب عن هاتفها الجديد قبل نهاية العام الجاري، بدون أن تدع الشركة وقتًا لحجز الهواتف قبل أسابيع من توفّره في الأسواق، على جاري العادة.

بعد أن ذكر موقع "غيزمودو" أن "آيفون 8" سيستخدم منفذ "يو إس بي سي" USB-C للشحن، بدلًا من المنفذ الحالي الذي يحمل اسم "لايتنينغ" الموجود في "آيفون 7" وبعض الهواتف الأخرى، نفى ذلك أخيرًا مصدر موصوف بالمصداقية يعمل بشركة KGI Securites النافذة، وفق وصف موقع "ماشابل" الأمريكي. ووفق المصدر، فإن النسخ الثلاث الجديدة من هاتف "آيفون" المرتقبة ستبقى محتفظة بمنفذ "لايتنينغ" من جهة، فيما سيتم في الوقت نفسه تبني تقنية الشحن السريع، حيث يمكن أن يكون المنفذ الآخر الذي يتصل بالكهرباء أو الكومبيوتر من نوع "يو إس بي سي". وفي حال تم اعتماد USB-C فإنه سيصبح بإمكان أصحاب الهواتف الذكية شحن هواتف "سامسونغ" أو غيرها بنفس شاحن "آيفون 8"، ما قد يبدو استجابة للدعوات العالميّة إلى توحيد شواحن الهواتف الذكية.
من بين التسريبات الأخرى عن "آيفون 8"، تلك المتعلقة بالكاميرا، حيث كشف محلّل متخصّص أن "أبل" تعتزم دعم "آيفون 8" بكاميرا أمامية مزودة بتقنيّة ثوريّة، يمكنها التصوير بشكل ثلاثي الأبعاد! كما أنه من المتوقع أن تكون الشاشة بتقنية "أوليد" OLED بقياس 5 بوصة، أي "من الحافة إلى الحافة"، وبأطراف انسيابية بخلاف "إل سي دي" LCD التي توفرها الهواتف الحالية. وتحسن هذه التقنية من الإضاءة وزوايا الرؤية، وهي مستخدمة بالفعل في أجهزة أخرى مثل هاتف "سامسونغ غالاكسي إس 7".
من المُرجّح أن تستغني أبل عن الزر الرئيس في "آيفون 8"، وتعتمد بدلًا من ذلك على توفير قدرة الشاشة على التعرف إلى بصمات المستخدم. وسيكون سعر "آيفون 8" الجديد مرتفعًا، ومن المرجح أن يبلغ 1150 دولارًا أمريكيًّا.