فن ومشاهير /مشاهير العالم

نجمات دعمن المرأة خلال مسيراتهن الفنية

Beyoncé
Claire Danes
Amy Poehler
Kate Nash
Ellen Page
Miley Cyrus
Emma Watson
Lena Dunham
Chrissy Teigen

يحتفل العالم في كلّ عام بيوم المرأة العالمي، وتحديداً 8 مارس/آذار من كلّ عام،حيث تكون مناسبة لتسليط الضوء على أبرز ما تساهم به السيدات في المجتمعات الدولية.

ولكن هناك بعض النجمات اللواتي اخترن أن يسلطن الضوء على المرأة وحقوقها على مدار السنة، خلال مسيراتهن الفنية.

وهذه لائحة بـ10 نجمات كانت المرأة دائماً القضية الأساس في حياتهن:

لينا دونهام Lena Dunham: تخصص عرضاً مسرحيّاً بعنوان girls من تأليفها، يتم عرضه أسبوعيا في لندن. يروي جميع مشكلات السيدات في لندن والمدن الانجليزية.

آيمي بولر Amy Poehler: أسست جمعية نسائية بنيويورك تحت اسم smart girls تهدف لدعم المراهقات في مدينة نيويورك وإرشادهن للطريق الصحيح في الحياة العملية والشخصية.

كلير دانس Claire Danes:أكدت في أكثر من مناسبة أنها تسير على نهج الممثلة الإنكليزية السابق ذكرها لينا دونهام، بأنها تستغل أعمالها الفنية في الدفاع عن المرأة.

إيلين بيدج Ellen Page: كشفت عن دعمها لحقوق المرأة في أكثر من مناسبة من قبل، وأعلنت أنها إلى جانب جميع الفنانات الداعمات لحقوق المرأة في أعمالهن الفنية، وأن ذلك يعتبر واجباً على جميع السيدات العاملين بمجال الفن أو السينما.

بيونسيه Beyoncé:دائماً ما تعبّر عن دعمها لحقوق السيدات في أغانيها، إلى جانب خوضها مجال الكتابة الصحفية بكتابتها مقالات عن الفقر والجهل الذي تعاني منه 42 مليون سيدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

كاثلين هانا Kathleen Hanna: كرّست العديد من أغانيها للتعبير عن حقوق المرأة في المجتمع الأمريكي.

كريسي تيغان Chrissy Teigen: زوجة النجم جون ليجيند ، اشتهرت بتنظيمها مؤتمرات داعمة لحقوق المرأة في المجتمعات الراقية، عبر الولايات المتحدة.

مايلي سايرس Miley Cyrus: تقدّم الدعم للمرأة من خلال حفلاتها الغنائية التي تنظم بها فقرات غنائية تعبّر عن قضايا المرأة.

كيت ناش Kate Nash: كرّست حياتها وموهبتها الغنائية في تعليم الطالبات بالمدارس بالولايات المتحدة كيفية النجاح في مجال الموسيقى.

إيما واتسون Emma Watson:وهي أبرز العاملين بحقوق المرأة لصالح هيئة الأمم المتحدة.

 

 

 

 

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

 

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X