بالفيديو...ماجدة الرومي:أتمنى تقديم أغنية ملحم بركات بطريقة تليق به

ماجدة الرومي
السفيرة الإسبانية milagross hernando تمنح الفنانة ماجدة الرومي وسام الاستحقاق المدني من ملك إسبانيا فيليب السادس
ماجدة الرومي
ماجدة الرومي
ماجدة الرومي
ماجدة الرومي مع نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني والوزير غطاس خوري والنائب إميل رحمة و السفيرة الاسبانية milagross hernando
ماجدة الرومي
ماجدة الرومي
ماجدة الرومي
ماجدة الرومي
ملحم بركات
12 صور

مُنحت الفنانة ماجدة الرومي مؤخراً، وسام الاستحقاق المدني من ملك إسبانيا فيليب السادس، في حفل تكريميّ أقيم في السفارة الإسبانيّة في بيروت وتسلمته من سفيرة إسبانيا في لبنانmilagross hernando. وعلى هامش الحفل تحدثت ماجدة الرومي لـ" سيدتي نت" خلال اللقاء التالي:
* السيدة ماجدة الرومي اليوم مكرّمة من قبل السفارة الإسبانيّة في بيروت، من خلال منحكِ وسام الاستحقاق المدني من ملك إسبانيا فيليب السادس، ماذا يضيف لكِ هذا التكريم، وأنتِ ما شاء الله أكثر فنانة كُرّمت من جهات عدة ؟

-هذا هديّة من السماء، ومن دولة لا تربطني بها أيّ علاقة سابقة . وهذا دليل على أنّ أعمالي الفنية قد وصلت إليهم، واستطعت الحصول على هذا التقدير، الحمدلله هذا التكريم يملأني حماساً فوق حماسي.

*رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أرسل لكِ رسالة شفهيّة مع ممثّله في حفل التكريم النائب إميل رحمة، واصفاً إيّاكِ بـ"ملكة الملكات". ما تعليقكِ على هذا الوصف؟


-تأثّرت كثيراً. الذي لا يكبر في بلده لا يستطيع أن يكبر خارج بلده، حصولي على تقدير من سياسيّ بهذا المستوى الرفيع، هذا يكبّرني (يرفعني) قيمة . أشكر دولة الرئيس بري، وأتمنى له ولكلّ السياسيين التوفيق.

*هل ماجدة الرومي متفائلة في ما يخص الوضع في لبنان بعد انتخاب الرئيس ميشال عون؟
-أنا متفائلة. لا أقدر إلّا ان أتفاءل، لأنّه مع كل شروق شمس، هناك حياة وأمل جديدان .
بمن اتّصلتِ من السياسيين وأعربتِ له عن تفاؤلكِ وهنّأتِه ؟
-بغضّ النظر بمن اتصلت ومن هنّأت، لكن في داخلي إحساس أنّ لدينا رئيساً، فخامة الرئيس عون أمل كبير لنا، علينا دعمُه ومساندتُه كلّ من موقعه، علينا مساندة السياسيين الكبار ودعمهم وإعطاؤهم فرصة . أنا مع الأمل دائماً وأشعر أنّ لبنان محميّ من الله سبحانه وتعالى.

*مؤخراً فقدت الساحة الفنيّة الموسيقار ملحم بركات، ومن ثمّ قائد أوركسترا الكورال إيلي مرهج، وقد لاحظنا وقوفكِ إلى جانب عائلة إيلي مرهج ونعيِه بكلمة مؤثّرة ؟

-الفن مجد باطل وباقٍ في الأرض . الإنسانيّة هي الأبديّة . وجودي مع الأشخاص الذين تعاملت معهم وتوفّاهم الله ليس فقط في حياتهم، إنّما وجودي الأهمّ في وفاتهم وهم غائبون عنّي . الوفاء في الغياب والصلاة لروحهم واجب علينا ووفاء لهم . أيّ إنسان مهما علا شأنه وكان بلا إنسانيّة يساوي صفراً . أتمنى أن تبقى إنسانيّتي ملازمة لي الى حين تدقّ ساعة النهاية.

*هل بدأتِ تحضير ألبومك، وما قصة الأغنية التي لحّنها لكِ الموسيقار ملحم بركات، هل ستطرحينها قريباً؟

-الموسيقار رحمه الله أخبرني عن الأغنية وهو على فراش الموت، إن شاء الله تكون من نصيبي، وأغنّيها بأسلوب غنائيّ يليق به قبل أن يليق بالجمهور، لقد طرحت أغنية "لا تسأل" كلمات سعاد الصباح وألحان مروان خوري، وتوزيع ميشال فاضل . حالياً أعمل على تحضير أغانٍ منفردة سأطرحها تباعاً.
*ما مشاريعكِ الفنيّة ؟
لديّ حفل في شهر مايو/ايار وحفل آخر في فاس، الموسيقى الروحيّة في المغرب.

تابعوا أيضاً:

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"