تعرفي إلى الخدع التي تقوم بها المطاعم في تقديم الوجبات

تعرفي على الخدع التي تقوم بها المطاعم في تقديم وجباتك
• اختلاف أحجام الصنف الواحد
دائما يصفون لك الطبق أنه صغير لتقدمي على شراء عدة أصناف
لا يمكن أن تقدم لك المطاعم الماء قبل الوجبة حتى لا تشعري بالشبع
جميع الأطعمة سيصفونها لك بوصف يختلف عن مسماها الحقيقي
يصفون الأطعمة بطريقة جذابة
الأطعمة دائماً تلتقط لها صور مشهية حتى تلفت نظر الأشخاص
تجدين أسعاراً مرتفعة جداً وأخرى منخفضة جداً
الإضاءة الخافتة والموسيقى
لابد أن تجدي أن جميع المطاعم إما مهتمة بالموسيقى أو الإضاءة و الديكور
10 صور
إن كنت تعتقدين أن قائمة الطعام التي تقدم لك في المطاعم تصور الأطعمة الحقيقية التي تقدمها لك، فأنت مخطئة؛ لأن هناك أشخاصاً متخصصين يقومون بتصميم هذه القوائم، ويستخدمون حيلاً فيها تجبرك على الشراء وإنفاق المزيد من الأموال.
وتطلعك خبيرة تنسيق الولائم والحفلات هند الواحد من خلال التالي على الحيل التي تستخدمها المطاعم، سواءً في قوائمها أو ديكوراتها، لتجذبك أكثر وتدعوك لإنفاق الأموال بشكل أكبر:
• لا تجدين أسعاراً للأصناف: إذا وجدت قائمة الطعام مسجل عليها الأسعار، ستشعرين بأنك تنفقين أكثر، لذلك ستجدين نفسك تبتعدين عن تلك المطاعم.
• تُخدعين في السعر: من الممكن أن تجدي سعر إحدى الوجبات هو 9.99، وهو في الحقيقة بمعنى 10 ريالات، لكن مجرد رؤيتك للأعداد العشرية، ستشعرين بصغر المبلغ المقدم.
• وصف الأطعمة بطريقة جذابة: هل قمت مرة بطلب مسجل عليه الدجاج المتبل بالبهارات الإيطالية مع الجبنة المكسيكية بشرائح الخبز المحمصة بالتوابل، واكتشفتِ أنه عبارة عن برجر بالدجاج؟
• تجدين أسعاراً مرتفعة جداً وأخرى منخفضة جداً: من الممكن أن تجدي طبقاً سعره مرتفع جداً مقارنة بالأطباق الأخرى المنخفضة، والسبب في ذلك هو إجبارك على شراء أي شيء أرخص من الطبق مرتفع السعر؛ لأنك ستصلين لقناعة أن أي طبق آخر غير هذا الطبق الغالي سأشتريه.
• اختلاف أحجام الصنف الواحد: يوجد في قائمة الطعام حجمان من كل ساندويتش، الصغير سعره أقل من الكبير، لكن مجرد رؤيتك لكلمة "صغير"، تظنين أن هذا الحجم لن يكفيك، وتختارين الساندويتش الأكبر بالسعر الأكثر.
• التكبير والصور: دائماً يستخدم من يصممون القائمة خطاً أكبر لكل طبق أو وجبة حتى تلتفتي لها بسرعة، كما يضيفون الصور التي تظهر الطبق بشكل جذاب ليلفتك.
• الموسيقى والإضاءة الخافتة: الموسيقى لها تأثير كبير على الإنسان، والمطعم الراقي يستخدم موسيقى كلاسيكية هادئة وإضاءة خافته تشعرك بالاسترخاء لتقومي بالجلوس لوقت أطول وطلب المزيد من الأطعمة.