برنامج "سيدتي" يبكي المذيعات والمشاهدين في "يوم الأم"

قدم برنامج سيدتي على روتانا خليجية حلقة مميزة عن يوم الأم تضمنت عدد من المواقف المؤثرة وكذلك استضافة نماذج قوية لتضحيات الأم وقدم لهن عدد من الهدايا عرفانا وتقديرا لدورهن.

لحظات مؤثرة أبكت الجميع:
فوجئت مذيعة برنامج سيدتي إيمان الأنسي باتصال هاتفي لم يبين لها الإعداد من المتصل، ولكنها من أول كلمة تعرفت باحساس الإبنة إلى صوت أمها والذي بكت بمجرد سماعه لتنهمر دموعها التي حاولت منعها بصعوبة شديدة.
كذلك لمس تقرير عن دور الأم في حياة الإنسان مشاعر كل من شاهده، فانتقاء المشاهد والكلمات والموسيقى في هذا التقرير كان له أثر نفسي عميق واستدعى مشاعر الحب والامتنان للأم.
ولم يغفل البرنامج دور الأب، فمن خلال تقرير آخر مؤثر استعرض دوره في حياة الأسرة وحمايتها، وتضمن مشاهد جميلة لأب مع ابنته أوضحت مشاعر الحب المتبادلة بين الأب وبنته.
وكذلك انهمرت الدموع من عيني الفنانة والعازفة حياة الصالح عند سماعها لرسالة سيدتي للأمهات في نهاية الحلقة والتي كانت رسالة شديدة الرقة في كلماتها.

أمهات مثاليات:
استضاف البرنامج عدد من الأمهات لتكريمهن، ولكنهن لم يكن أمهات عاديات، فانتقى البرنامج نماذج لأمهات يستحققن التكريم والإشادة بهن في هذا اليوم لأنهن ضربن مثل في التضحية والصبر والتفاني، منهن هادية الحربي وهي أم لطفلين مصابين بالتوحد، وابتهال الغامدي والدة الطفل دودي المميز وهو من ذوي القدرات الخاصة والذي آمنت بقدراته وأصبح من أشهر الأطفال، وكذلك أميرة باتي، والتي فقدت 3 من أبنائها تباعاً بسبب مرض وراثي في القلب ولكنها صبرت وصمدت لتربية ابنها وابنتها الأخرين، وكذلك والدة خلود العباسي والتي شجعت طفلتها حتى صارت ابنتها الصغيرة ذات الخمسة عشر عاما مخترعة صغيرة.

هدايا يوم الأم:
لم يكتف برنامج سيدتي بتقديم هدايا الأمهات اللاتي تم استضافتهن في الحلقة، كنوع من التقدير والعرفان لهن، وإضفاء البهجة على الحلقة ولإدخال السرور على قلب الأمهات اللاتي ظهرت على أساريرهن السعادة عند تقديم الهدية، ولكن قدمت فقرات البرنامج أفكار للهدايا مثل العطور من خلال لقاء مع مصممة العطور هند الغيثي والتي لم تغفل ذكر كيف كانت الأمومة مؤثرة في حياتها، وكذلك العباءات المرسومة يدوياً التي قد تكون هدية مميزة في يوم الأم.

تقارير مميزة:
على الرغم من أن الحلقة كانت مؤثرة في بعض الفقرات، إلا أن بعض التقارير المميزة أضافت على الحلقة جو من البهجة مثل تقرير عن أبرز النجمات اللاتي جسدن دور الأم في السينما، وتقرير آخر عن الأغاني الخاصة بالأم مثل ست الحبايب، وأحن إلى خبز أمي، وماما يا حلوة، وأوبريت أمي ثم أمي، وتقرير عن تعابير وجه الأم، وتقرير عن ممارسة الأمهات لمهنة الصيدلة على طريقتها، وأخيراً تقرير عن أمهات رزقن بأطفال بعد سن الخمسين.
فضلا عن تقارير أخرى ملهمة مثل التقرير عن إنعام السباعي والدة الدكتورة ملاك عابد الثقفي طبيبة الأمراض الوراثية التي حصلت على زمالة جامعة هارفارد، والتي لم تستسلم لمرض ابنتها وجعلت منها عالمة شابة تحاول علاج الكثيرين حول العالم دون تدخل جراحي، وكذلك تقرير عن أبرز قصص الأمهات في السينما العالمية.

لمسات فريق الإعداد:
أسهم الجو العام للحلقة في أن تخرج بصورة مميزة ومؤثرة، فانتقاء فريق الإعداد لموسيقى الفواصل بين الفقرات كان له أبلغ الأثر في تميز الحلقة، كذلك الديكور ووضع بعض اللمسات أسهم في إخراج الحلقة بصورة تليق بهذه المناسبة التي تمس كل شخص.

 

لمشاهدة الحلقة كاملة: