فريحة الأحمد: جائزة الأم المثالية، نجحت بنشر التوعية الأسرية

عايدة سالم العلي
فريحة الأحمد
2 صور
قالت رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية، الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، إن جائزة الأم المثالية استطاعت خلال مسيرتها تحقيق العديد من الإنجازات، والتي من أبرزها نشر التوعية الأسرية، ونبذ العنف، وبث روح المواطنة في النفوس.
وأكدت الشيخة فريحة، عقب الاحتفال الذي أقيم على مسرح الدسمة بمناسبة تكريم الأمهات المثاليات للعام 2017، إن نجاح الجائزة التي تنظمها الجمعية منذ 12 عامًا بسواعد كويتية متخصصة في العديد من المجالات، جاء نتيجة لجهود تطوعية دءوبة لفريق العمل مع العديد من المؤسسات والجهات المعنية.
وأعربت عن فخرها واعتزازها بتكريم كوكبة من الأمهات المثاليات الكويتيات والخليجيات والعربيات؛ لما قدمته كل أم من أجل رفعة شأن بلدها، وما كرسته من جهود مضنية لتربية الأبناء؛ لتخرج أجيالاً وكوادر قادرة على البذل والعطاء، وتساهم في رقي المجتمع وتطوره.
وكانت الشيخة فريحة قد ألقت كلمة أثناء الاحتفال، قالت فيها، إنه انطلاقًا من ثوابت الدين الإسلامي الحنيف الذي يحث على بر الوالدين وخاصة الأم، كانت تلك الجائزة التي خصصت لتكريم الأمهات المثاليات اللاتي بذلن الغالي والنفيس لتربية جيل صالح، يحمل رسالة فخر واعتزاز لوطنه وبلده.
وأوضحت أن الجمعية الكويتية للأسرة المثالية، قدمت منذ نشأتها، العديد من الأنشطة والفعاليات الاجتماعية والمؤتمرات لخدمة الأسرة؛ ليظل المجتمع متماسكًا محافظًا على هويته؛ مؤكدة الاستمرار بالعمل لرفعة الوطن.
ومن جانبها أعربت رئيس مجلس الأمناء في جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية، الشيخة عايدة سالم العلي الصباح، في تصريح للصحافيين عن التهنئة للشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح، على هذا الإنجاز، «والتي لولا جهودها ودعمها لها منذ انطلاقتها عندما كانت مخصصة للأمهات فقط؛ لما تحقق لها هذا النجاح».
وثمنت الجهود التي تقوم بها الجائزة لتكريم الأمهات الكويتيات والخليجيات والعربيات؛ تقديرًا لدورهن العظيم، متمنية للمسابقة التي تبوأت المركز الأول عربيًا، الاستمرار والنجاح.