من زها حديد إلى بولغري: خاتم بي زيرو وان" الأسطوري

إكراماً للقدرات الإبداعية والتصميمية الفذة، التقت "بولغري" Bulgari بـ "زها حديد"، إحدى أشهر وأعظم المهندسات المعماريات على الإطلاق، ليصهرا مواهبهما اللامتناهية في بوتقة واحدة.
زها حديد حررت فصلاً جديداً في سجل واحدة من مجموعات جواهر الصائغ الروماني الأيقونية الأكثر تميزاً وتألقاً حين صممت تحفة فنية مذهلة كشفت فيها عن أسلوبها الذي لم يعد يخفى على أحد، لتعلن بها مولد خاتم "بي زيرو وان" B.zero1 بتصميمه الأسطوري الجديد.
في عام 1999، واحتفاءً بحلول الألفية الجديدة، رأي هذا الخاتم النور أول مرة وهو مستوحى من هيكل الكولوسيوم، المسرح المد رج الأشهر في العالم، الذي ما يرح يمثل رمزاً رائعاً للثقة والقوة.
واليوم، يأتي خاتم "بي زيرو وان" B.zero1 الجديد ليجسد صورة هذا المزيج الرائع الذي جمع بين علامتين فارقتين مذهلتين: تصاميم "بولغري" bulgari الهندسية الجريئة وإبداعات "زها حديد" الرشيقة المدهشة.
ولما يزل التصميم الأصلي لهذا الخاتم ماثلاً في مخيلتها، ذهبت زها حديد إلى "تفكيك" طوق الخاتم الدائري المحوري الأيقوني وأعادت تفسيره بأسلوب جديد. فبعد أن صار مشبوكاً بحلقتين مسطحتين نقشت عليهما دار "بولغري" Bulgari شعارها التقليدي، اتخذ الجسم الرئيسي للخاتم شكل موجات من ذهب تتدفق بغزارة في حركة ديناميكية لا متناهية؛ فصارت بنية الخاتم بخطوطها المنحنية ورشاقتها تخلق إحساساً بالحركة في سياق تصميم يجعل المواد الجامدة الصمّاء التي استخدمت فيه تبدو، وبشكل عفوي، وكأنها تعج بالحيوية والإثارة.
وهكذا، أصبح التصميم الأسطوري الجديد للخاتم يمثل نموذجاً لتوليفة فخمة امتزج فيها "التقليدي" و"الثوري" و"الأزلي" معاً.