أمير الرياض يفتتح مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز في جامعة نورة

مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز في جامعة نورة
تصميم رائع للمستشفى الذي يقع بالجامعة
مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز من الداخل
4 صور
برعاية كريمة من الملك سلمان بن عبدالعزيز، افتتح مساء أمس الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بحضور وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى.
وبهذه المناسبة أعربت الدكتورة هدى بنت محمد العميل، مدير جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عن شكرها لمقام الملك سلمان لرعايته الكريمة هذا الحفل، كما رحبت بأمير الرياض، وقالت: إن تدشين المستشفى هو تتويج للخدمات العملية والتعليمية في الجامعة، وإضافة نوعية لفاعلية جامعة نورة في خدمة العملية التعليمية الطبية. وأوضحت أن "المستشفى استكمل جميع مراحل التشغيل بنجاح قياسي".
وتمت التهيئة لمرحلة التدشين الرسمي بعدد من الأنظمة والتشكيلات المساعدة التي تعزز مبدأ "روح الفريق" في العمل الإداري والممارسات الطبية.
من جانبه، أكد الدكتور أحمد بن محمد أبو عباة، المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي، أن المستشفى يعتبر إضافة مهمة للمستشفيات الجامعية في السعودية، ويشكل عنصراً حيوياً في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ويتميز برؤيته الطموحة في أن يكون نموذجاً يحتذى به من خلال الرسالة المتميزة والقيم السامية ضمن الأهداف المستقبلية التي أنشئ من أجلها، وتكامل مكوناته لتحقيقها من خلال تكوين تصور جديد ومختلف للخدمات الصحية والتعليمية".
وتقدم أبو عباة بجزيل الشكر إلى أمير الرياض "الذي يتابع عن قرب مسيرة المستشفى، والمراحل المهمة التي تمت وصولاً إلى التشغيل الكامل، وتفضله برعاية عدد من النشاطات التي أقامها المستشفى، والمؤتمرات العالمية التي عقدها، والشراكات التي أبرمها مع مؤسسات طبية وعلمية عالمية، ومن أبرزها رعايته المؤتمر العالمي لتطلعات المرضى".
وتضمن الحفل عرض فيلم وثائقي عن مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي، والخدمات الطبية التي يقدمها، والمراكز البحثية التي يتضمنها، وبرامج التعليم الأكاديمية الطبية، وبرامج التدريب الصحية، وأبرز التجهيزات التقنية في المجالات الطبية والتعليمية والاتصال، إضافة إلى التنظيم الإداري والتخصصي الطبي فيه.