نجاح علاج طفل بريطاني من سرطان الدم باستخدام مخدر الحشيش

ديرين عالجته أمه من السرطان بالحشيش
الطفل ديرين أثناء تلقيه العلاج
العائله فى نزهة بعد شفاء الطفل
3 صور

نجحت والدة طفل بريطاني مصاب بسرطان الدم «اللوكيميا» بعلاجه عن طريق إعطائه خلاصة الحشيش أو الماريجوانا، وذلك بعد أن اجتمع في جسده نوعان من الخلايا السرطانية مما تسبب في إصابته بحالة نادرة ولم يستجب جسده للعلاج.
وقالت والدة الطفل المصاب ويدعى «ديرين» البالغ من العمر 14 عامًا، أنها لجأت لهذا الطريق بعد فشل كل الأدوية في علاج طفلها، وبعد أن أصبح يموت أمامها ويئس الأطباء من علاجه.


وأضافت الأم، أنها عرفت طريقة هذا العلاج عن طريق بعض المواقع الإلكترونية، فقررت اللجوء إليه لعلاج طفلها الذي كان يموت أمام عينيها والعلاج لا يأتي بنتيجة.


ووفقًا لـ«اليوم السابع»، أشارت، إلى أنها فشلت في الحصول على الماريجوانا بالطرق المشروعة ولكنها استطاعت الحصول عليه من تاجر للحشيش يعمل في إحدى محطات النقل، وقامت بعمل خلاصة من النبات المخدر، وإعطائها لابنها كما وصفتها المواقع الإلكترونية، وفوجئت بالنتائج حيث شفى ابنها تمامًا بعد أن كان أقرب إلى الموت، والآن وبعد سنوات من نجاح علاجه أصبح وزنه طبيعيًا وعاد إلى المدرسة مجددًا.


وبدورهم أشار الأطباء إلى أنه وبالرغم من المعجزة التي حدثت مع هذا الطفل إلا أن القيام بمثل هذا الأمر لا يعتبر شيئًا إيجابيًا أو أخلاقيًا، وهنا يجب دائمًا التحدث مع الأطباء وأخذ رأيهم، وأن نجاح هذا الأمر مع «ديرين» لا يعنى أنه أمر مثبت علميًا.