قبل إطلاق هاتف Galaxy S8.. النيران تلتهم شركة Samsung

إطلاق هاتف Galaxy S8
احتراق جالاكسي نوت 7
2 صور

التهمت النيران صباح أمس الثلاثاء متجر شركة سامسونج Samsung القائم داخل مركز التسوق AMK Hub في سنغافورة، مما تسبب في إغلاق المحل مؤقتاً والمحلات التجارية المحيطة به لأسباب تتعلق بالسلامة.

هذا الحريق أتى قبل يوم من كشف النقاب عن أحدث هواتف جالاكسي، Galaxy S8، والذي تحاول سامسونج من خلاله الإبتعاد عن شبح هاتف نوت 7 وكل ما خلّفه من نتائج كارثية، والتركيز أكثر على عوامل الأمان والحماية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الشركة محاولة الخروج من السمعة السيئة التي حلت بها بسبب هاتفها الذكي الرائد جالاكسي نوت 7 الذي أضر بها كثيراً مع حالات الاحتراق والانفجار التي تعرض لها ودفع الشركة إلى فتح باب استبدال بطارية الهاتف، ومن ثم إيقاف تصنيعه وبيعه واستعادة جميع الوحدات الموجودة في السوق.

واضطرت الشركة آنذاك للقيام بالكثير من الأمور منها نشر إعلانات بصفحات كاملة ضمن العديد من الصحف العالمية الكبرى في محاولة منها لاستعادة ثقة المستهلك مع اعتذار لهم عما حصل.

وقالت سامسونج في بيان صدر في أعقاب الحريق أن الوضع قد تم حله والسيطرة عليه منذ ذلك التاريخ ولم يصب أي من الزبائن أو العاملين بسوء نتيجة الحادث، ولا يزال من غير الواضح بعد السبب الذي ادى إلى اشتعال النيران.

وأضافت الشركة: "نقوم حالياً بتقييم الأضرار التي أصابت الممتلكات، والعمل بشكل وثيق مع السلطات لتحديد سبب الحريق، ويبقى المتجر مغلقاً مؤقتاً خلال هذه الفترة، ونحن نأسف بصدق لأي إزعاج تسببنا به".

ووفقاً للتقرير، فقد جرى إطفاء الحريق بسرعة كبيرة بواسطة نظام الرش بالرشاشات وطائرات المياه التي تديرها قوات الدفاع المدني المحلية، ولكن نظراً لتاريخ سامسونج الحديث مع الهواتف الذكية القابلة للاشتعال فإن بعض وجهات النظر تشير إلى احتمالية أي يكون أحد الهواتف هو السبب، ويبقى الأمر حالياً مجرد تكهنات.