انتعلي الأحذية المكشوفة من دون قلق

اعتني بأظافرك قبل فصل الصيف
عليك الاهتمام من اليوم بتجفيف قدميك بعد غسلها دائماً
قومي باستخدام مرطب قوي وسميك كالفازلين الخام
أنسب طريقة للتخلص من الجلد الميت تقشير القدمين
اعتني بأظافر قدميك كأظافر يديك تماماً
اعتني بأظافر قدميك
عليك الاهتمام من اليوم بتجفيف قدميك بعد غسلها دائماً
أنسب طريقة للتخلص من الجلد الميت تقشير القدمين
قومي بفرك قدميك بلطف باستخدام الحجر الخشن
10 صور

القدمان من أكثر مناطق الجسم إهمالاً في معظم الأوقات، فليس هناك وقت كافٍ للـعناية والاهتمام بهما، فهما دائماً جافّتان، لاسيّما في الأيام الباردة التي تزيد من تشقّقهما وخشونتهما.
فهل فكرتِ هذه الأيام في زيادة العناية بقدميكِ قبل حلول الصيف، حتى تستطيعي ارتداء الأحذية المكشوفة في نزهاتكِ الشاطئية؟
الأحذية المكشوفة ستكون رائعة عليك، الا إذا كانت قدماك جافّتين ومليئتين بالتشققات، لذا نقدّم لكِ في ما يلي بعض الطرق البسيطة للعناية بقدميكِ وحمايتهما من التشققات، لتتمتّعي بصيف مميز وقدمين رائعتين:
1.التخلص من الجلد الميت: أنسب طريقة للتخلص من الجلد الميت هي تقشير القدمين، كلّ ما عليكِ فعله هو وضع قدميكِ في ماء دافئ، فيه بعض الملح الخشن لمدة ربع ساعة، لترطيب القدمين وسهولة تقشيرهما، ثم قومي بفرك قدميكِ بلطف، باستخدام الحجر الخشن المخصص لتنعيم القدمين، للتخلص من الجلد الميت المتراكم على قدميك.
2.ترطيب القدمين جيداً: قومي باستخدام مرطّب قويّ وسميك، كالفازلين الخام، فقط ضعي طبقة سميكة منه على قدميك، ثم قومي بارتداء الجوارب، واتركيه لبعض الوقت، كما يمكنكِ النوم به لضمان الترطيب العميق لقدميك، وفي الصباح ستجدين قدميكِ ناعمتين ومن دون تشققات.
3.العناية بأظافر قدميك: اعتني بأظافر قدميكِ كأظافر يديكِ تماماً، فهي جزء لا يتجزأ من جسمك، لذا احرصي على عمل الباديكير لأظافركِ لتهذيبها وظهورها بمظهر جذاب ومتألق، كما يمكنكِ وضع لون المانيكير الذي تضعينه على يديك، أو المناسب للون ملابسك لكي تظهري في أفضل حال.
4.تجفيف القدمين: تجهل الكثيرات منّا، أهميّة تجفيف القدم بعد غسلها أو بعد الاستحمام، وهذا الأمر يجعلها أرضاً خصبة لتراكم البكتيريا عليها، ويزيد من جفافها وتشققاتها، لذا عليكِ الاهتمام من اليوم، بتجفيف قدميكِ بعد غسلها دائماً.