بالصور: سر سيدات "قرية الشعر الطويل"

سيدة صينية تسرح شعرها
سيدة صينية تسرح شعرها
الشعر الطويل من صفات سيدات قرية كاملة
سيدات يتباهين بشعرهن
5 صور
يعتبر الشعر الطويل من أهم الصفات الجمالية التي تميز الإناث، وتزيد من جاذبيتهن، لذا تحرص جميع النساء على العناية بشعرهن وجعله طويلاً، ويستخدمن في سبيل ذلك عدة طرق، منها المنتجات الطبيعية، والزيوت والمستحضرات التجميلية المصنَّعة، إلا أن الحال يختلف مع الفتيات والنساء وحتى المسنات في قرية بالصين حيث يتميز شعرهن بطوله الطبيعي فما هو السر وراء ذلك؟
وتشتهر قرية Huangluo الصينية باسم "قرية الشعر الطويل"، حيث إن جميع النساء فيها يتمتعن بشعر طويل يتجاوز متراً و40 سم، وقد دخلت القرية موسوعة غينيس للأرقام القياسية بـ "طول شعر النساء" فيها، ويعتز أهل القرية بالشعر الطويل لاعتقادهم بأنه دلالة على الازدهار وطول العمر والثروة والحظ السعيد.
ويكمن السر في طول شعر نساء القرية في أنهن لا يقمن بقصِّه إلا مرة واحدة في الحياة، ويبدأن في استخدام ماء الرز المخمر عند عمر 18 عاماً في العناية به، حيث يستخدمن المياه المستعملة في طهو الأرز في غسل شعرهن، ويقلدن في ذلك أجدادهن. ووفقاً للدراسات التي أجراها العلماء على تلك المياه، فإنها تتميز بأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة والمعادن وفيتامين (هـ)، بالإضافة إلى "الإينوزيتول"، والكربوهيدرات التي تقوم بإصلاح الشعر التالف وتحميه من الأضرار في المستقبل، كما تساعد الأحماض الأمينية في ماء الأرز المخمر على تقوية جذور الشعر، ويعتقد أيضاً أنها تساعد في علاج الحبوب والتهابات فروة الرأس.


طريقة تحضير ماء الرز المخمر:
- اغسلي كوباً من الأرز للتخلص من الأوساخ.
- ضعيه في وعاء، واغمريه بالماء لمدة 15 دقيقة.
- صفِّي الأرز من الماء، وضعي الماء المصفَّى في زجاجة، واتركيها في درجة حرارة الغرفة ليوم واحد، أو حتى يتحول الحامض قليلاً ويبدأ في التخمر.
- قومي بصب الماء المخمر في وعاء، ثم ضعيه على النار ليغلي، بعدها اتركيه ليبرد.
- أضيفي بضع قطرات من الشاي وزيت الخزامى، أو زيت الروزماري "إكليل الجبل" إليه.
- استخدمي ماء الأرز بدلاً من الشامبو، ودلِّكي به فروة رأسك وشعرك، ثم اغسليه جيداً.