بالصور: لغة الجسد تحذرك من 6 عادات أثناء التعامل مع الآخرين

دلالات لغة الجسد
ابتسامة
ذراعان مفتوحان
لغة الجسد
بالصور لغة الجسد تحذرك من 6 عادات أثناء التعامل مع الآخرين
لمس الشعر
الاستخدامات الجيدة للإيماءات
7 صور
أضحت لغة الجسد علمًا قائمًا بذاته، إذ يجمع متخصصو هذا العلم على أن جسد الإنسان يحمل في حركاته وإيماءاته العديد من الإشارات والدلالات تجاه الآخرين، وكل من يحيط به، وفي الكثير من الأحيان قد تتحدث هذه الإشارات بصوت أعلى من الكلمات.
وقد أظهرت الدراسات أن الناس الذين يعرفون كيفية التواصل بشكل فعال باستخدام هذه الإشارات غير اللفظية لديهم مستويات أعلى من الذكاء العاطفي، ووفقًا لـ«اليوم السابع»، فقد ذكر موقع bright side بعضًا من عادات لغة الجسد التي تساعدك على أن تصبح أكثر نجاحًا، وهي كالأتي:
-1 الجلوس مستقيمًا: إن الجلوس على الكرسي مع وضع مرفقيك على الطاولة، وتغطية وجهك بيديك، كلها علامات تدل على عدم الاحترام لمن یتواصلون معك، ولكن إذا كنت تجلس بظهرك مستقيمًا وكانت كتفاك مفرودتين، فإنك تبدو أكثر ثقة بنفسك.
-2 استخدام الإيماء بطريقة معقولة: إذا بالغت في استخدام ردود أفعالك، سيعكس هذا للآخرين أنك تكذب أو تريد أن تخفى شيئًا ما، ولكن إذا كانت حركاتك وردود أفعالك معقولة فسيعكس هذا أنك صادق وواثق من نفسك.
-3 لا تعقد ذراعيك: عندما تربط ذراعيك، فإنك ترسل إشارة واضحة «أنا لست مرنًا، ولا أتفق مع ما تقوله»، أما إذا كنت تترك يديك فهذا يدل على ترحيبك بالآخرين.
-4 توقف عن لمس شعرك: إذا كنت واحدًا من هؤلاء الناس الذين يكثرون من لمس شعرهم، أو اللعب به، خلال حديث الآخرين لك، حاول التخلص من هذه العادة، لأن هذا يدل على انعدام الاهتمام بالآخرين، لذا فتوقف عن لمس شعرك، وحاول التركيز في التواصل بشكل طبيعي.
-5 الابتسامة: لابد أن تبتسم في المكان المناسب وفي الوقت المناسب، إذ أن ذلك يدل على أن لديك السيطرة على الوضع من حولك، ويمكنك الحفاظ على الهدوء مهما كانت الظروف المجهدة.
-6 المصافحة: لا تبدأ بالمصافحة الضعيفة، ولكن ليس معنى ذلك أن تبدأ بالمصافحة القوية القاسية، ولكن عندما يدعوك شخص ما لمصافحته، تأكد من أن مصافحتك له ثابتة، لأن هذا يعكس ثقتك بنفسك.