عنقود عنب بـ4.000 دولار أمريكي!

"سيدتي. نت" يعرض أغلى ثلاثة أنواع من الفواكه اليابانيّة
إنّ حبّة من بطيخ "دينسوكي" الأسود تزن حوالى 10 كيلوجرامات
حجم الحبة من عنب "روبي" الروماني يوازي كرة الـ"بينغ بونغ"
شمّام "كينج يوباري" يُزرع في البيوت المحمية في "يوباري"، وهي بلدة صغيرة بالقرب من "سابورو" في "هوكايدو"، باليابان
عنب "روبي" الروماني يُزرع في محافظة "إيشيكاوا"، باليابان
بطيخ "دينسوكي" الأسود فاكهة نادرة، لا تُزرع إلّا في جزيرة "هوكايدو" اليابانيّة
شمّام "كينج يوباري" يمتاز بمذاقه الحلو
7 صور

قد يتجاوز سعر سلطانيّة من سلطة الفاكهة ملايين الدولارات، خصوصًا عند إضافة أغلى أنواع الفواكه اليابانيّة إليها. وهي:

| شمّام "كينج يوباري": هو يختلف عن ذلك المتوفّر في صناديق الـ"سوبرماركت"، إذ يمتاز بمذاقه الحلو، ويُزرع في البيوت المحمية في "يوباري". والأخيرة بلدة صغيرة، تقع بالقرب من "سابورو" في "هوكايدو"، باليابان. يمتاز شمّام "كينج يوباري" بلبّه البرتقالي وقشرته الخضراء. وقد وصل عشق اليابانيين لهذه الفاكهة، إلى إنتاج شوكولاتة "كيت كات" بنكهة "كينج يوباري". وكانت ثمرة من شمّام "كينج يوباري" بيعت بـ23.000 دولار أمريكي!

| بطيخ "دينسوكي" الأسود: فاكهة نادرة، لا تُزرع سوى في جزيرة "هوكايدو" اليابانبة. ولا يزيد إنتاجها عن 10.000 ثمرة كل سنة. تزن حبّة من البطيخ المذكور حوالى 10 كيلوجرامات. وكانت حبّة من "دينسوكي" بيعت بـ6.100 دولار أمريكي، ما جعل منها الأغلى في البلاد.

| عنب "روبي" الروماني: يُزرع هذا النوع من العنب في محافظة "إيشيكاوا" باليابان. يوازي حجم كلّ حبّة منه كرة الـ"بينغ بونغ"، وهي تتألّق بلونها الأحمر الجذّاب. وكان بيع هذا النوع من العنب في أغسطس/آب مقابل 910 دولارات أمريكيّة، لحفنة بزنة 700 غرام. ولذا، هو يعدّ أغلى أنواع العنب. في يوليو/تموز 2016، بيعت حفنة من عنب "روبي" الروماني، بزنة حوالى 700 غرام، بـ8400 دولار أمريكي في أوّل مزاد عام نُظّم في سوق الجملة بـ"كانازاوا". إشارة إلى أن العنقود يصل ثمنه إلى 4.000 دولار أمريكي!