محاكمة خليجي ألقى زوجته من السيارة!

محاكمة خليجي بتهمة القتل العمد (تعبيرية)
محاكمة خليجي ألقى زوجته من السيارة!
إلقاء زوجته عمداً خارج السيارة
3 صور
شهدت محكمة جنايات الظفرة في الإمارات أمس الأول الأحد جلسة محاكمة خليجي، شرع في قتل زوجته عمداً بسبب شجار حدث بينهما داخل السيارة، وانتهى بفتح الزوج باب السيارة، ودفع زوجته خارجها أثناء سيرها بسرعة عالية.
وفي التفاصيل، وجَّهت النيابة العامة الإماراتية تهمة القتل العمد إلى رجل خليجي بسبب إلقاء زوجته عمداً خارج السيارة، فيما طالب محامي الجاني ببراءة موكله لعدم توفر أركان الجريمة، وتعديل وصف القضية إلى حادث مروري، وليس القتل العمد.
وقال محامي الجاني، وفقاً لصحيفة الاتحاد الإماراتية: إن موكله كان يقود السيارة وإلى جواره طفلاه، بينما كانت زوجته تجلس قرب الباب الآخر من السيارة، وهذا الوضع لا يمكِّن المتهم بأي حال من الأحوال أن يقوم بفتح باب السيارة، ودفع زوجته خارجها بنية قتلها.
وروى الدفاع ما وصفه بالتصور العقلي للواقعة لتفنيد رواية النيابة، موضحاً أن مشاجرة وقعت بين المتهم وزوجته، وخلال لحظة غضب موكله، قام بإلقاء حقيبة زوجته من نافذة السيارة إلى الخارج، وهو ما أغضب الزوجة. وأضاف: "عندما حاول موكلي الدوران والرجوع بالسيارة إلى الخلف لأخذ الحقيبة مرة أخرى، حاولت زوجته فتح باب السيارة، ونظراً لحجمها اختل توازنها، ما أدى إلى فقدانها السيطرة على نفسها فوقعت من السيارة، ونتيجة السرعة العالية التي موكلي يقود بها أدى السقوط إلى وفاتها".
عليه، أرجأت محكمة جنايات الظفرة القضية إلى جلسة 30 إبريل الجاري تلبيةً لطلب الدفاع، وعرض المتهم على الطبيب الشرعي.