افتتاح المعرض التشكيلي 11 لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

سعاد بلخضر تستقبل محمد بخش والزميل وحيد جميل والأديبة رنا المداح
الأديبة رنا المداح تهدي الأمير فهد بن مقرن روايتها إعدام زوجة
طلعت عبد العزيز يتسلم ردع تكريم سيدتي من الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز وسعاد بلخضر
جانب من الحضور
المطربة سحاب ورنا المداح والممثلات شيرين حطاب وأمينة العلي وملاك يوسف
الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز يتابع فقرات الحفل
الأديبة رنا المداح والممثل محمد بخش والشاعرة هيا الشهري والمطربة سحاب
مدير تسويق شركة محمد علي أبو داوود يتسلم درع تكريمه من الأمير فهد بن مقرن وسعاد بلخضر
الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز يستمع لشرح سعاد بلخضر
لقطة جماعية لبعض الحضور مع الأمير فهد بن مقرن
طفلة من ذوي الاحتياجات تقد باقة ورد للأمير فهد بن مقرن
سعاد بلخضر تسلم مجسم ساعة مكة للأمير فهد بن مقرن
إبراهيم السريع يستلم درع تكريم دهانات الجزيرة من الأمير فهد بن مقرن وسعاد بلخضر
المطربة سحاب وصورة تذكارية مع الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز
الممثلات شيرين حطاب وأمينة العلي وملاك يوسف
الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز يشارك برسم لوحة
سعاد بلخضر ومحمد بخش ود. فهد غزولي وعدد من الحضور في استقبال الأمير فهد بن مقرن
جانب من لوحات المعرض
المطربة سحاب مع الشاعر والملحن وسيم باسعد
الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز ومحمد بخش يستمعان لشرح الفنانة سعاد بلخضر
د. فهد غزولي يتسلم ردع تكريم سيدتي من الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز وسعاد بلخضر
الزميل وحيد جميل يتسلم ردع تكريم سيدتي من الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز وسعاد بلخضر
وليد بافقيه يتسلم درع تكريم وزارة الثقافة والإعلام من الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز
علي الرفاعي يتسلم درع تكريم عكاظ من الأمير فهد بن مقرن وسعاد بلخضر
هدى الوعل وأمينة العلي والمطربة سحاب ورنا المداح ووحيد جميل
الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز يقبل رأس طفة من ذوي الاحتياجات الخاصة
الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز يسلم شهادة تقدير لأحد أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
أمينة العلي تتحدث مع أحد الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة
محمد علون ود. فهد غزولي يستقبلان الأمير فهد بن مقرن
سعاد بلخضر تستقبل الفنانت سحاب وأمينة العلي وشيرين حطاب وملاك يوسف والأديبة رنا المداح وإبراهيم السريّع ود. وصاف كابلي
30 صور
افتتح الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز يرعى المعرض التشكيلي الحادي عشر لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في قاعة "دنيتي1" بفندق "سوفيتيل" كورنيش جدة، وضم 56 لةحة تم اختيارها من 30 مركزاً من المراكز المهتمة بذوي الحتياجات اخاصة بمدينتي جدة ومكة المكرمة، الذي ينظمه سنوياً مرسم "المبدعين" وتنفّذه وشترف عليه صاحبة المرسم الفنانة التشكيلية سعاد بلخضر، وفور وصول راعي المعرض الأمير فهد بن مقرن كان في استقباله محمد علوان زوجة الفنانة سعاد بلخضر وعدد من الحضور، وطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة أهدته باقة ورد، ثم تجوّل سموه والحضور في المعرض مستمعاً إلى شرح الفنانة سعاد بلخضر.
بعد الانتهاء من جولة استعراض اللوحات بدأ حفل التكريم بالسلام الملكي السعودي، ثم عرض فيلم وثائقي من إعداد نداء محمد علوان حول مراحل تنفيذ المعرض واختيار اللوحات، والتعليق والشعر أداء رويدا محمد علوان، تلاها فقرة تكريم الرعاة والفنانين والإعلاميين الحضور، وتقديم شهادت شكر وتقدير لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين في المعرض، وقام الأمير فهد بن مقرن بتسليم الدروع وشهادات التقدير لعدد من الحضور، من أبرز الذين تمّ تكريمهم بدورع الزميل وحيد جميل ومجلة "سيدتي" لدورها الريادي ومواكبة المعرض منذ انطلاقته، وطلعت عبد العزيز، المشرف على المعرض، والفنانين محمد بخش و د. فهد غزولي، وشهادات تقدير للشاعر والملحن وسيم باسعد والأديبة رنا المداح والممثلات أمينة العلي وشيرين حطاب وملاك يوسف والمطربة سحاب.
وعلى هامش المعرض تحدّث "سيدتي نت" مع عدد من الحضور حول المعرض، كانت البداية مع الشاعر والملحن وسيم باسعد الذي أبدى إعجابه وسعادته بوجوده في المعرض التشكيلي لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيدا بالجهد المبذول من قبل القائمين على تنفيذ المعرض، وتمنى وجود مثل هذه المعارض دائماً لتحفيز ذوي الاحتياجات الخاصة، ولدمجمهم في المجتمع من خلال الاهتمام بهم، خاصة أنهم قدّموا عدد من اللوحات التي تكشف عن إحساسهم وموهبتهم في الرسم.
أما المطرب سحاب فقالت إنها كان حريصة على الحضور لدعم هذه الفئة الغالية والموهوبة من أبناء الوطن، وأبدت إعجابها باللوحات في المعرض، كما أشادت بموهبة الأطفال، قائلة إن الألوان دافئة وجميلة، ويوجد بها طابع لون البحر ورسوم كرتونية تكشف عن إحساس الأطفال المرهف تجاه الطبيعة والبحر ومكنونه.
بينما قالت الممثلة أمينة العلي إن واجبها كفنانة الحضور ودعم المعرض الذي يعتبر مبادرة إنسانية جميلة جداً، كون القائمين على المعرض يهتمون بأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. وأضافت قائلة: إن الألوان المتسخدمة في اللوحات جميلة وزاهية وتبعث الفرحة بالحياة.
الممثلة ملاك يوسف أثنت على المعرض وتمنّت أن يحظى الأطفال المشاركون على التقدير المناسب لحجم ما قدّموه من لوحات أظهرت مواهبهم. كذلك تمنيت لو تمّ حضور جميع الأطفال المشاركين في المعرض والالتقاء بهم، وقالت: "أحترم رغبة بعض العائلات بعدم ظهور أطفالهم للحفاظ على خصوصيتهم".
الأديبة والروائية رنا المداح تحدّث لـ "سيدتي نت" قائلة: " رغم حزني على فقد خالي الذي انتقل إلى رحمة الله قبل يوم من المعرض، إلاّ أنني حرصت على تلبية الدعوة، خاصة أنها تخص أضفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وقد فرحت باللوحات الماشركة التي أتقنها وأبدعها الأطفال، بينما شعرت بالحزن عندما لم أجد أسماء الأطفال على اللوحات الفنية لنتعرّف على كل لوحة والطفل الذي رسمها، لكنني عندما سألت الفنان سعاد بلخضر عن السبب قالت إنها رغبة أهالي الأطفال، فهم لا يحبون أن تظهر أسمائهم أو أن يعرف الحضور أسرهم. وفي تقديري أن وجود طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة هو نعمة من عند الله وليس نقمة وليس بعار، فهؤلاء لديهم القدرة علي الإبداع والتعايش مع المجتمع.