لايف ستايل /رفاهية

قطارات عالميّة تعد بالرفاه والوقت الطيّب

"سيدتي. نت" يرصد رحلات القطارات الأفخم في العالم
دواخل "بيلموند جراند هابيرنيان" تعكس كلاسيكية العمارة الجورجية، في "دبلن"
لقطة من دواخل "توايلايت اكسبريس ميزوكازي"، الذي يجوب جنوب غرب اليابان
"شونغولولو إكسبريس" مخصّص للرحلات الأفريقية الفخمة
قطار "سويت شيكي شيما" المعاصر لا يتسع سوى لـ34 راكبًا
"بيلموند أنديان إكسبلورور" يتسع إلى 48 راكبًا، وسينطلق في مايو/أيار المقبل

كانت القطارات وسيلة النقل الرئيسة، قبل أن تتقدّمها البواخر والطائرات. ولكن، لا يزال بعض القطارات يعد ركّابه بأوقات طيّبة خلال رحلات فخمة، تشتمل على مأكولات للذوّاقة وخدمة من فئة الخمس نجوم، مثل:

"شونغولولو إكسبرس"

يمثل "شونغولولو إكسبرس" عنوان الرحلات الفخمة في القارّة الإفريقية. وفي مقصورات القطار التسع عشرة الجديدة، يرتفع مستوى خدمتي الطعام والمراقبة. تمتّد الرحلات بين 12 و 15 يومًا، في مسارٍ بين "بريتوريا" و"كيب تاون" بجنوب أفريقيا، وآخر يشمل "بريتوريا" و"سواكوبموند" و"ناميبيا" وشلّالات فيكتوريا في "زيمبابوي".

"بيلموند أنديان إكسبلورور"
سينطلق "بيلموند أنديان إكسبلورور"، الذي يتسع إلى 48 راكبًا، في مايو/أيار القبل. علمًا بأنّه يربط بين مدينة "الانكا" القديمة التي تحوّلت إلى العاصمة الاسبانية الاستعمارية "كوزكو" وبحيرة "تيتيكاكا" ووسط مدينة "أريكيبا" الصخرية البركانيّة. وكان التصميم الداخلي للمقصورات استُلهم من الألوان وملمس المنسوجات المحليّة يدويّة الصنع وصوف الألبكة (من فصيلة الجمليّات المدجّنة في جنوب أمريكا)، في حين صمّم المطبخ طهاة فندق "بيلموند هوتل موناستيريو" التاريخي في "كوزكو" بجنوب شرق البيرو.

"بيلموند جراند هابيرنيان"
في "بيلموند جراند هابيرنيان"، تبرز الجماليّة الكلاسيكية للعمارة الجورجية في "دبلن". وتستغرق أطول الرحلات من يومين إلى ستّة أيام، في كلّ من جمهورية أيرلندا وأيرلندا الشمالية، بما في ذلك التوقّف في قلعة وحدائق "بلارني" ومتحف "تيتانيك" بـ"بلفاست".

"سويت شيكي شيما"
لا يزال أمام هذا القطار المعاصر الذي يتسع إلى 34 راكبًا بضعة أشهر حتى موعد إطلاقه، إلا أن حجوزاته انتهت للعام الجاري (2017). وكان كين كيويوكي أوكوياما، الذي عمل في "بورش" و"فيراري" و"مازيراتي"، صمّم عربات "سويت شيكي شيما"، الذي سيجول في شمال شرق اليابان، في رحلات تمتدّ من يوم إلى ثلاثة أيام. كما سيقدّم الـ"شيف" كاتسوهيرو ناكامورا، الطاهي الأوّل الحائز على نجمة "ميشلان" في اليابان، أطباق كايسيكي (الوجبات الفاخرة التي تقدم أثناء الولائم في اليابان) على متنه. إشارة إلى أن مصممة أزياء إمبراطورة اليابان صمّمت زيّ موظفيه.

"توايلايت اكسبريس ميزوكازي"
يشبه قطار "سويت شيكي شيما"، إلا أنه يتسع إلى 30 راكبًا ويجوب جنوب غرب اليابان. رحلاته تمتدّ من يوم إلى يومين، وهي تبدأ وتنتهي في "كيوتو" أو "أوساكا" أو "شيمونوسيكي". محطّات القطار ثقافيّة، وتشمل: بيت الشاي القائم منذ قرون، ومتحف الفنّ، إضافة إلى عجائب الطبيعة (الرمال البيض والمياه الفيروزية في ساحل بحر اليابان). وستكون الخدمة على متنه باللغة اليابانيّة، لذا سيحتاج زائروه من غير الناطقين بها دليلًا أو صحبة صديق يتحدّث اليابانيّة بطلاقة.

X