5 أفكار لاحتفال الأب مع المولود الجديد بعيد ميلادك

عيد ميلاد ماما

قد يصادف عيد ميلادك وقد جاء ضيف جديد إلى البيت، المولود السعيد الذي طال انتظاره، والذي وضعته بعد تعب ومشقة، ووجدت نفسك متعبة ومرهقة بعد الولادة، والصغير الذي أصبح مسؤولية جديدة، ولكن دائماً هناك الدور الذي ينتظر الأب، وهو زوجك وشريك حياتك، قد تكونين أماً للمرة الأولى، أو لديك أطفالاً آخرين؛ ولكن على كل حال فالاحتفال بهذا اليوم مع المولود الجديد هو مسؤولية الأب.
وعلى ذلك فقد جمعت لك "سيدتي وطفلك" الأفكار التالية لكي تطلعي عليها زوجك ويستفيد من إحداها وينفذها في هذا اليوم:
 


• يمكن للأب أن يشتري ملابس من نفس اللون للأم والمولود بحيث تكون مناسبة للرضاعة أيضاً، وقد ظهرت محال متخصص في الكتابة والرسم على الملابس، يمكن شراء فستان قطعة واحدة وله "سوستة" من تحت الصدر ومرسوماً عليه رسماً عن الأم والمولود.

• يمكن للأب أن يتفق مع محل هدايا بحيث يرن جرس الباب وقت اجتماع الأم والأب والمولود في ساعات المساء وتصل للأم هدية صغيرة ومميزة ببطاقة عليها اسم المرسل وهو "المولود الجديد".



• فكرة الهدية التي تدس في سرير الصغير أصبحت مستهلكة وعلى الأب وباقي الأطفال البعد عنها، يمكن تقديم هدية للأم على شكل بطاقة دعوة لسهرة في جو عائلي وتوضع داخل ملابس الصغير وتعثر عليها الأم أثناء تغيير ملابسه.



• ليست الأم بحاجة لما يذكرها بأنها ربة بيت وأم مرهقة، فيجب الابتعاد عن هدايا الأدوات المنزلية وملابس البيت، يمكن شراء الورود، وكذلك أدوات ماكياج وعطور وتغليفها باللون الأزرق إذا كانت الأم قد وضعت طفلاً، وباللون الزهري إذا كانت قد وضعت طفلة.


• دعوة الأهل وخصوصاً الجدات من قبل الأب ووجودهم في البيت بالنسبة للأم التي وضعت مولوداً جديداً يعتبر من اللفتات والأفكار الجميلة والتي ستبقى ذكرى لهذا اليوم لا تنسى.