الأسطورة رونالدو يتخطى حاجز الـ100 هدف

صائد الكؤوس
أحسن لاعب في الفيفا 2016م
يشير للجمهور بعدم التصفيق، حتى يركز ويحرز الهاتريك
فرحة التسديد
صاحب القدم الذهبية
مهارات فائقة
تخطى حاجز الـ100 هدف في بطولة أندية أوروبا
حاز الكرة الذهبية
استراحة محارب
صائد الكؤوس
في الوقت بدل الضائع، يبث الحماس في لاعبي فريقه
يبرد أعصابه، يحافظ على رباطة جأشه
صائد الكأس
أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم
عزيمة حديدية
ربما فرصة ضائعة
16 صور

يواصل أسطورة كرة القدم اللاعب البرتغالي ومهاجم ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو تحطيم الأرقام القياسية في عالم كرة القدم.


في مباراة العودة لفريقه أمام بطل ألمانيا «بايرن ميونيخ»- التي أقيمت مؤخرًا في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، سجل رونالدو 3 أهداف (هاتريك)، ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه، كأول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل 100 هدف في دوري أبطال أوروبا.
قاد كريستيانو فريقه ريال مدريد إلى الدور قبل النهائي لدوري الأبطال، وذلك، للمرة السابعة على التوالي، وهذا أيضًا رقم قياسي يحسب له أيضًا.


عقب الفوز الثمين، أشاد رونالدو بتشجيع الجمهور في المدرجات خلال المباراة، وردًا على سؤال من التلفزيون الإسباني عن سر إشارته للجمهور- وما إذا كانت تؤثر سلبًا على مكانته لدى معجبيه، قال رونالدو: «لجأت إلى تلك الإشارة ليكفوا عن الصفير، وذلك قبيل تسجيل الهاتريك في شباك البايرن، وأنا أقدر حرص جمهورنا على إحراز أهداف، لكن تلك الصافرات تشتت الانتباه وتسبب الإزعاج، خاصة أن فرقتنا (رويال) كانت تلعب جيدًا، والخصم (بايرن ميونيخ) ليس هينًا، وأية مباراة تحتمل الفوز والخسارة، فأشرت إلى الجمهور ليتوقف عن الصفير حتى نركز في تسديد الأهداف، و«رويال مدريد» هو «رويال مدريد- نتحدى لنفوز».


يعتبر رونالدو، الهداف التاريخي للتشامبيونز ليغ، صاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد لدوري الأبطال، إذ أحرز 17 هدفًا في موسم (2013– 2014)، وسيبقى اسمه خالدًا في تاريخ البطولة، بعدما رفع رصيده إلى 103، على المستوى الأوروبي للأندية، بينما لم يتجاوز رصيد غريمه ميسي 94 هدفًا.


ليس عجيبًا أن يحظى رونالدو بشعبية كبيرة في أنحاء العالم، ويرى كثير من النقاد أنه أفضل مهاجمي كرة القدم عبر التاريخ، ويُصنّف كواحد من أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق، ويمتلك عقدًا تاريخيا مع «ريال مدريد» قيمته 25.5 مليون € (31.7 مليون $) خالية من الضرائب سنويًا حتى 2021م، وبلغ عدد متابعيه في إنستجرام 98.1 مليون شخص، بينما بلغ عدد معجبيه في الفيس بوك 120.601.595شخصًا.


هذه هي المشاركة رقم 137 لرونالدو في الدوري الأوروبي، وكان أول هدفه سجله في تاريخه بتلك البطولة عام 2007م، لصالح مانشستر يونايتد ضد نادي روما.


ولد رونالدو في ريو دي جانيرو- البرازيل عام 1985م، ويبلغ عمره 32 سنة، يلقب ب«الظاهرة»، بدأ الاحتراف 2002 م، وحصد العديد من الجوائز والألقاب، منها: أفضل لاعب في العالم، الحذاء الذهبي، الكرة الذهبية، كرة أديداس الذهبية.