لهذا السبب كرمت الشارقة الوزيرة نجيمة طايطاي

تكريم الدكتورة نجيمة طايطاي
تكريم الدكتورة نجيمة طايطاي
الوزيرة السابقة نجيمة طايطاي
6 صور
تُوجت السيدة الوزيرة الدكتورة نجيمة طايطاي غزالي بجائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي لعام 2017 لفئة الممارسات العربية «المجموعات والجماعات أصحاب الممارسات العربية لحفظ التراث»، وتسلمت الجائزة من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة في مقر معهد الشارقة للتراث، وذلك بحضور كبار الشخصيات في إمارة الشارقة وعدد من الباحثين والأكاديميين والمهتمين بالتراث الثقافي عربيًا ودوليًا.
الدكتورة نجيمة متخصصة في دراسة التراث الشعبي الشفوي، فهي أستاذة التعليم العالي، وخبيرة دولية في التراث الثقافي اللامادي. وصاحبة مشروع «سبك للحكاية». في الموروث الشعبي، إذ يرجع لها الفضل في إخراج عدة مهرجانات تراثية إلى الوجود، وذلك لإحياء العلاقة بين الماضي والحاضر، كما تنظم المهرجان الدولي للحكايات بالرباط الذي يعد موعدًا سنويًا في العاصمة المغربية. كما أبدعت شخصية «بابا عاشور» التراثية التي أعادت من خلاله الأسر المغربية إلى زمن التضامن والتآزر الأصيل في الثقافة المغربية والإسلامية عامة.
وشاركت طايطاي في حكومة التناوب في التسعينات كوزيرة منتدبة لدى وزارة التربية الوطنية مكلفة بمحاربة الأمية والتربية غير النظامية.