صور الحدائق النباتيّة في الأمريكيتين

"سيدتي. نت" يجول على حدائق نباتية موزّعة بين أمريكا الشماليّة وأمريكا الجنوبيّة
متنزّه "باركي إبيرابويرا" هو الأكثر شهرة في مدينة "ساو باولو"، وقد افتتح سنة 1954 للاحتفال بالذكرى المئوية الرابعة للمدينة
حديقة "غاتينو" تقدّم مناظر خلّابة لزائرها، إذ تحوي أكثر من 50 نوعًا من الأشجار، فضلًا عن الطيور والثدييات
متنزه "بالبوا" يضم أكثر من 4.000 حيوان من أكثر من 800 نوع
حديقة "غاتينو" تقع في العاصمة "أوتاوا" الكندية، وتمتدّ على مساحة 361 كيلومترًا مربعًا
الحديقة اليابانية" في"بيونس أيرس" تزخر بالشلالات والجسور وأزهار الكرز
الحديقة اليابانية" في"بيونس أيرس" تستقبل زائريها يوميًّا من العاشرة صباحًا حتى السادسة بعد الظهر
متنزه "بالبوا" مُصمّم على الطراز الإسباني المكسيكي، ويحوي مباني منخفضة الارتفاع ومنسجمة مع محيطه الطبيعي الأخضر الشاسع
متنزّه "باركي إبيرابويرا" يُعتبر الأكبر في أمريكا اللاتينية، وفيه يُمكن المشي أو التنزّه على الدراجة الهوائية
9 صور

يحتاج السائحون إلى أيّام عدة لاستكشاف المعالم السياحية للوجهة المقصودة. لكن، في حال كانت الأخيرة تضمّ حديقة وطنيّة، فلا يجب تفويت المرور بها. "سيدتي. نت" يجول على حدائق نباتية موزّعة بين أمريكا الشماليّة وأمريكا الجنوبيّة، في ما يأتي:

| حديقة "غاتينو":
تقع في العاصمة "أوتاوا" الكندية، وتمتدّ على مساحة 361 كيلومترًا مربعًا، وتقدّم مناظر خلّابة لزائرها، إذ تحوي أكثر من 50 نوعًا من الأشجار، فضلًا عن الطيور والثدييات. وهناك، يمكن المتعة بالسكينة عند الجلوس على أحد المقاعد وتأمّل الخضرة المحيطة، أو المشاركة في أنشطة ترفيهيّة في الهواء الطلق، مثل: التخييم والسباحة والتزلّج وركوب الدراجة والمشي في أحد الممرّات الواقعة في الجزء الجنوبي من الحديقة.
تضمّ "غاتينو" كهف الرخام تحت الأرض والمفتوح للجمهور. وهي تستقبل الزائرين، يوميًّا، وذلك من العاشرة صباحًا حتى الرابعة بعد الظهر.

| مُتنزّه "باركي إبيرابويرا": هو الأكثر شهرة في مدينة "ساو باولو"، وقد افتتح سنة 1954 للاحتفال بالذكرى المئوية الرابعة للمدينة. ويُعتبر "باركي إبيرابويرا" من المساحات الخضراء الأكبر في أمريكا اللاتينية، حيث يُمكن الزائرين المشي أو التنزّه على الدراجة الهوائية، كما الاطلاع على مجموعة من المتاحف والبحيرات والنوافير.
يفتتح المتنزه أبوابه من الاثنين إلى الجمعة، من الخامسة صباحًا حتى منتصف الليل.

| الحديقة اليابانيّة": تقع في العاصمة "بيونس أيرس" الأرجنتينيّة، وتعدّ واحدة من الحدائق اليابانية الأكبر في العالم خارج اليابان. ويحلو التنزّه في أرجائها، كما المرور قرب الشلّالات الصغيرة التي تجتاز الجسور المستديرة ومشاهدة أزهار الكرز.
تستقبل الحديقة زائريها يوميًّا، من العاشرة صباحًا حتى السادسة بعد الظهر.

| مُتنزّه "بالبوا": يقع في "سان دييغو"، وقد صُمّم على الطراز الإسباني المكسيكي، وهو يحوي مباني منخفضة الارتفاع ومنسجمة مع محيطه الطبيعي الأخضر الشاسع، والمميّز في حضور "بركة الزنبق". وتكثر المتاحف داخل "بالبوا"، وأبرزها: "متحف مان" و"متحف التاريخ الطبيعي" و"متحف سان دييغو للفنون"، بالإضافة إلى حديقة حيوان سان دييغو الشهيرة. والأخيرة مدرجة على لائحة حدائق الحيوان الأكثر شهرة في العالم، وتأوي أكثر من 4.000 حيوان من أكثر من 800 نوع.