أسرة ومجتمع /أنت و العمل

5 نصائح لتنجزي أكثر بمجهود أقل

يعاني الكثير من الأشخاص العاملين من عدم إنجاز عملهم في الوقت المحدد، وفد يكون ذلك بسبب قلة الوقت، إذ أن بعض الأعمال قد تحتاج لمزيد من الوقت أكثر من الوقت المتاح لديهم، وبسبب أن الوقت يمر بسرعة كبيرة فقد لا يكون البعض قادراً على إنجاز المزيد.

ولهذا السبب فقد ذكر موقع "لايف هاك"الأميركي، وفقاً لـ"اليوم السابع"، 5 نصائح يمكن أن تساعدنا على العمل بتركيز أكثر وإنجاز قدر أكبر من العمل بمجهود أقل، وهي كالأتي:


1 -حسني مهاراتك في إدارة الوقت:
هناك بعض من القواعد البسيطة التي يمكن أن تساعدك حقاً على إدارة وقتك بشكل أفضل، على سبيل المثال عند العمل على مهمة ذات أولوية قصوى بالنسبة لك يجب عليك إيقاف هاتفك وتجاهل بريدك الإلكتروني، والتخلي عن أي أفكار عن تعدد المهام لأن هذا سيبطئك ويدمر تركيزك، ولذلك حددي مهلة معقولة للمهمة وافعلي كل ما في وسعك لإنجازها في هذا الوقت.



2-استخدمي الاختصارات:
في هذه الأيام غالبية الأعمال تتم من خلال الكمبيوتر، لذلك حاولي أن تسرع من كتابتك على الكمبيوتر وأن تستخدمي الاختصارات الخاصة بلوحة المفاتيح لأنها توفر الكثير من الوقت.



3-استغلي الهاتف:
بدلاً من كتابة رسائل بالبريد الإلكتروني وانتظار الرد بعد بعض الوقت، الأفضل أن تلتقطي هاتفك وتتحدثي مع الشخص المطلوب لتعرفي الرد فوراً وتنجزي المهمة وهكذا توفرين على نفسك الكثير من الوقت.



4-استخدمي قائمة "not to do list":
بينما يحرص الجميع على تحضير قائمة بالمهام التي يجب أن ينجزها ننسى أن نفعل القائمة المقابلة بالأشياء التي يمكن ألا نقوم بها أو المهام الضرورية التي يمكن تأجيلها، فهذه القائمة توفر علينا الكثير من التشتت.


 

5- لا تقعي في فخ العمل الأكثر ذكاءً:
في الوقت الحالي أصبح الجميع لديه هاجس أن يعمل بشكل مختلف من أجل توفير الوقت ومن أجل إنجاز العمل بشكل أكثر كفاءة، وأحياناً ما نقع، أثناء هذه المحاولة في فخ ممارسة العمل بالطريقة الأصعب وبالتالي لا نوفر الوقت.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X