جمال /شعر وتسريحات

بروتين الشعر سيف ذو حدّين انتبهي!

فوائد ومخاطر استخدام البروتين للشعر
البروتين أساسي في روتين الشعر اليومي
يتكون الشعر بالأساس من خيوط البروتين تدعى الكيراتين
تناولي البروتينات لتغذية جسمكِ من الداخل
البروتين أساسي في روتين الشعر اليومي
حبوب البروتين هي الحلّ السريع والملائم، للحدّ من تكسر الشعر
البروتين أساسي في روتين الشعر اليومي
حبوب البروتين هي الحلّ السريع والملائم، للحدّ من تكسر الشعر
يمكن للكثير من البروتين أن تجعل شعركِ قاسيًا
يتكون الشعر بالأساس من خيوط البروتين تدعى الكيراتين

كما نحن بحاجة إلى إدخال البروتين في نظامنا الغذائيّ اليومي، لنشعر بصحة جيّدة وقويّة، كذلك نحن بحاجة الى البروتين في روتين الشعر اليومي. ولكن ما هو البروتين، وماذا يفعل وكيف يفيد شعرنا؟ وما هي مخاطر بروتين الشعر؟
ما هو البروتين؟
يتكون الشعر بالأساس من خيوط البروتين، تدعى الكيراتين، وسلاسل من الأحماض الأمينيّة. يمكن التعرّض للموادّ الكيميائيّة القاسية، وسوء العناية بالشعر، أن تفكّك هذه السلاسل وتؤدي إلى تلف الشعر. من مميزات البروتين أنّه يقوّي ويُصلح الكيراتين، وبالتالي يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع وأقوى.
كيفيّة استخدام البروتين لـ علاج الشعر
-تناولي البروتينات لتغذية جسمكِ من الداخل: الدجاج، والبيض، والبقوليات والأسماك. كما أنّ سمك السلمون، يقدّم ما يكفي من الأحماض الدهنيّة أوميغا 3، التي من شأنها أن تدعم فروة الرأس بشكل صحي، وتساعد في نمو الشعر.
-حبوب البروتين: حبوب البروتين هي الحلّ السريع والملائم، للحدّ من التكسر، والضرر الذي قد يصيب الشعر. يمكنكِ استخدام هذه الحبوب مرة واحدة في الشهر.
-قناع الشعر: قناع الشعر هو العلاج الأخفّ وزنًا، يمكن استخدام هذه الطريقة بشكل متكرر.
-العلاجات العميقة: ترطّب وتحفّز الجذور لتحقيق النمو الأمثل. يمكنكِ استخدام هذا العلاج مرة أو مرتين في الشهر.
-إعادة بناء الشعر: إعادة بناء الشعر هي مكيّفات غنيّة بالبروتين، مصنوعة خصّيصًا لمعالجة الشعر التالف كيميائيًّا. يُستخدم هذا العلاج عند الحاجة.
-الخلطات الطبيعيّة: يمكنكِ اعتماد الطرق الطبيعيّة، عن طريق مزج البيض مع المايو، أو الأفوكادو، للحصول على قناع من البروتين الخاص بك. هذا العلاج هو فعّال جدًّا، ويمكن القيام به كلّ أسبوع، وذلك يعتمد على احتياجات شعرك.
-تستخدم علاجات البروتين:
• للشعر المتكسّر
• للشعر الذي يعالَج كيميائيًّا
• للشعر التالف نتيجة الحرارة
لعلاج الشعر الذي يسهل اختراقه
تحذير!
يمكن للكثير من البروتين أن تجعل شعركِ قاسيًا، ما يؤدي إلى تكسّره، وبالتالي تعودين إلى النقطة التي كنتِ قد انطلقتِ منها. استخدمي العلاجات التي تناسب حالة شعرك، وبقدر ما تحتاج حالتك. عند استخدام منتجات الشعر، تحقّقي من المكونات للحصول على إضافات مفيدة مثل الكولاجين، الذي يحسّن مرونة الشعر، والكيراتين الذي يعزز الفروع، والبروتينات النباتيّة التي تساعد الفروع على امتصاص الرطوبة، والبروتينات الحريريّة، والتي تساعد على تليين الشعر.

اضغطي هنا لمزيد من منتجات العناية بالشعر.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X