احتفاء خاص باليتامى في مدينة سلا المغربية

صورة لأعضاء جمعية المنصور رفقة الفتيات
الدكتور ناجي الأمجد يلقي كلمته
الفتيات المشاركات وهن يحملن علب شوكولاتة مهداة من الجمعية
النساء الأرامل الفائزات بالعمرة
صورة لأصغر معتمرة
فريق الموشحات لجمعية المنصور
المغني عبد الواحد التطواني رفقة فتيات جمعية المنصور
صورة لإحدى الفائزات وهي تذرف الدموع فرحاً بالفوز برحلة العمرة
صورة للفتيات الجمعية رفقة الدكتور ماجي الأمجد
فتيات جمعية المنصور وهن ينشدن رفقة المنشد سعد البناني
صورة جماعية للفتيات المشاركات وبعض من ضيوف الحفل
11 صور
أقامت جمعية المنصور لكفالة اليتيم بمناسبة اليوم العربي لليتيم في سينما هوليود بمدينة سلا الواقعة غربي البلاد مساء أمس، حفلاً ترفيهياً وفقرة إنشادية، بحضور عدد كبير من الأيتام والأرامل والمحسنين.
وقالت رئيسة الجمعية عائشة يحيى إن سبب الاحتفال هو تذكير المجتمع ككل بأهمية رعاية اليتيم وضمان جميع الحقوق من بينها حقه في التعليم والصحة وغيرها من الحقوق التي تكفل له العيش الكريم كما باقي أفراد المجتمع".
وأضافت قائلة لسيدتي نت: "إن الحفل ضم أيضاً فقرة خاصة بالفائزين بتذاكر لأداء العمرة لثلاث أرامل مختارات عن طريق القرعة".
الحفل الذي تميز بحضور قوي وكثيف، تضمن فقرات من تنشيط أبناء الأرامل الذي بيّنوا اندماجاً قوياً داخل جمعية المنصور وذلك بأدائهم للوحات تعبيرية وأناشيد، بالإضافة إلى كلمة توجيهية عن فضل كفالة اليتيم ألقاها الدكتور ناجي الأمجد، والتي أكد فيها أكثر من مرة أنها من الأدوية التي تعالج أمراض النفس البشرية، وبها يتضح المجتمع في صورته الأخوية التي ارتضاها له الإسلام. وأضاف أنه لابد أن يتنبه الواحد منا أن كفالة اليتيم ليست في كفالته مادياً فحسب، بل الكفالة تعني القيام بشؤون اليتيم من التربية والتعليم والتوجيه والنصح، والقيام بما يحتاجه من حاجات تتعلق بحياته الشخصية من المأكل والمشرب.
وكانت مفاجأة الحفل، وبعد بداية فرز أسماء الفائزات في قرعة العمرة، تبرع محسنين بثلاث رحلات أخرى لزيارة الحرم الشريف جعل الحضور والفائزات يذرفن الدموع لجمالية وروعة الموقف الذي عاشوه عشية أمس. والأروع من ذلك أن أربعة من المحسنين تبرعوا بأربع تذاكر سفر والإقامة من بينهم طالب جامعي، طفلة تبرعت برصيدها البنكي، وزوجة أخ أرملة. ليصبح العدد هو عشر فائزات حسب ما أخبرتنا به نائبة رئيسة الجمعية بهاء بنعزوز.
وقالت إحدى الفائزات:، إن فوزها برحلة العمرة ستضل راسخة في ذاكرتها ولن تنسى دموعها التي انهارت فرحاً بعمرة لم تظن يوماً أن حلمها سيتحقق بهذه السرعة.