إم بي إم للاستثمار ومجلس الأزياء العربي يروجان لقطاع الموضة العربية عالمياً

أثناء توقيع الشراكة
2 صور

كانت المفاجأة في في دبي، حيث تم توقيع اتفاقية شراكة بين مجموعة الشيخ محمّد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم الاستثمارية (إم بي إم)، ومجلس الأزياء العربي، وهو أكبر منظّمة غير ربحية في قطاع الموضة، تهدف إلى إرساء البنية التحتية السليمة لقطاع صناعة الموضة في العالم العربي. وتهدف هذه الشراكة الرسمية إلى ترسيخ التعاون بين المجموعتين في سبيل الترويج لصناعة الموضة العربية والنهضة بها على المستوى العالميّ. تعرض "سيدتي نت"، تفاصيل هذه الاتفاقية.


الجديد في الاتفاقية، أنها تؤكد إقامة أسبوع الموضة العربي سيقام مجدداً في دبي، حيث يستضيف العديد من المصمّمين الإقليميين والعالميين، وذلك في فندق الميدان.

دور مشاركة
من ضمن دور الأزياء العالمية التي أكّدت مشاركتها في هذه الدورة من أسبوع الموضة العربي لتقديم أحدث مجموعاتها، ماركيزا Marchesa، انطونيو ماراس Antonio Marras، وغيرها، كما أن مجموعة إم بي إم القابضة MBM Group هي شركة استثمارية في دبي تابعة للشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، تتفرّع أنشطتها في كثير من القطاعات المالية والاقتصادية، من الاستثمار، وإلى الاستشارات الاستراتيجية، والتنمية الاجتماعية. ثم أكدّت ريادتها وخبرتها العالية في الاستشارات الرياضية، والبنية التحتية، والبيع بالتجزئة، وغيرها.

تنمية المواهب
شكر مسعد الحتّاوي، مدير العلاقات الحكومية والمكتب الخاص بالشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم،. جهود المجلس، وقال: "نقدّم دعمنا الخالص في سبيل الاستمرار في تنمية المواهب المحلية والإقليمية من جهة، وبناء بنية تحتية قوية للموضة في العالم العربي من جهة وذلك تماشياً مع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس وزراء الدولة، حاكم إمارة دبي".

مشروع 2030
يجد الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي، جيكوب أبريان، أن أسبوع الموضة ركيزة اقتصادية أساسية في الدول الرائدة في تصدير الموضة في أنحاء العالم. فهناك ثقة أن الجهود المشتركة سوف تساعدنا في تحقيق الرؤية المتماشية مع مشروع 2030 في سبيل إرساء بنية تحتية قوية ومتكاملة في العالم العربي. علّق قائلاً: "بالفعل باشرنا بإطلاق ورش عمل متعمّقة نقوم بالكشف عنها لاحقاً خلال العام الحاليّ في مناسبة خاصّة"

الأسبوع الخامس
يعمل مجلس الأزياء العربي، مع خبراء عالميين لترسيخ موقع أسبوع الموضة العربي كحدث رسميّ على قدم الموازاة مع أسابيع الموضة الأربعة العالمية الأبرز في العالم، وهي التي تشهدها لندن، وميلانو، وباريس، ونيويورك. واليوم، أصبح أسبوع الموضة العربي أحد أسابيع الموضة الخمسة الأبرز في العالم، والوحيد من نوعه في الترويج لموضة الكوتور الجاهزة Ready Couture والمجموعات قبل-الموسمية Pre-Collections، ما يعزّز من السمة العالمية لقطاعي الموضة والرفاهية في دبي والعالم.

مواعيد وتوقعات
16 -20 مايو يقام أسبوع الموضة العربي
16 مايو موعد افتتاح المكتب الخاص بالشيخ محمّد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم
15000 زائر، يتوقع أن يستقطب
2014 تأسّس مجلس الأزياء العربي في لندن
22 دولة عربية، تساهم في رسم مستقبل المنطقة العربية