أسئلة نقدية موجهة للإعلامية أميرة الفضل

لماذا يتهمك البعض بالنرجسية والمبالغة بوضع اسمك في خلفية برنامجك، وعلى ملابسك، وفي إكسسواراتك؟
البرنامج الذي يذاع على قناة «الآن» يحمل اسمي، وكان هذا اختيار القائمين على القناة، وليس اختياري؛ لذلك من الطبيعي أن يوضع شعار البرنامج على الخلفية، وفي كل مكان. كما أن الحلق الذي أرتديه وكتب عليه اسمي قدم إليّ كهدية؛ لذا ارتديته في برنامجي.
ودافعت الفضل عن النرجسية قائلة: «النرجسية لها جانب سلبي وآخر إيجابي. وكل شخص مبدع يملك جزءاً من النرجسية في داخله، وحب الذات تجعلك تحب الآخرين؛ لأن فاقد الشيء لا يعطيه، وهذا هو الجانب الإيجابي من النرجسية الذي أتمتع به. أما الجانب السلبي فهو أن يعتقد الشخص أنه فوق الجميع. وهذا أمر بعيد عني».
> لماذا تدافعين دائماً عن العنوسة.. حتى اتهمك البعض بأنك تشجعين الفتيات على العزوف عن الزواج؟
أنا أكره لفظ «عانس»؛ لأنه لفظ جارح، وفيه تقليل للمرأة. وبعض النساء يخترن عدم الزواج بمحض إرادتهن، وبعضهن بسبب ظروف اجتماعية أجبرتهن على هذا الوضع. وفي كلتا الحالتين المرأة لاتزال أنثى، سواء تزوجت أم لا. وقالت: «أنا أدافع عن بنات جنسي، وسأظل كذلك دائماً».
> لماذا يقال إن عصبيتك الزائدة في التعامل هي سبب تنقلك في عدة محطات إعلامية؟
أنفي هذا الكلام تماماً.. فقد ظللت في قناة MBC لمدة تقارب عشر سنوات، ومازلت أحتفظ بعلاقات جيدة مع طاقم عملها. حتى إنني كنت مدعوة إلى عيد ميلاد لجين عمران، والتقيت هناك باقة أصدقائي من المحطة. وكما أن قناة روتانا ألغت جميع برامجها ماعدا برامج «يا هلا» كما هو معروف. والسبب الرئيس في تنقلاتي هو طموحي. فعندما أشعر بأن المكان أو المحطة التي أعمل فيها وضعت حداً لطموحي أتجه إلى العروض الأخرى التي تعرض عليّ، وأختار الفرصة الأفضل من الناحية المهنية والمادية... فلم لا؟!