أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

للنساء.. صعود السلالم يزيد النشاط أكثر من القهوة

يعزز النشاط خاصة لدى الشابات اللواتي يعانين من قلة النوم للنساء
صعود السلالم يزيد النشاط أكثر من القهوة
تعشق معظم النساء احتساء القهوة في الصباح الباكر لتعزيز نشاطهن وزيادة تركيزهن، ثم البدء في أداء المهام اليومية، ولكن هل تخيلتِ يوماً أن يكون صعود السلالم أكثر فاعلية في زيادة النشاط من كوب القهوة؟! هذا ما أكدته دراسة حديثة، أوضحت أن صعود السلالم والنزول منها لمدة 10 دقائق يعزز النشاط خاصة لدى الشابات اللواتي يعانين من قلة النوم، أكثر مما تفعله كمية من الكافيين موجودة في عبوة من المشروبات الغازية، أو نصف كوب من القهوة.
وقال باتريك أوكونر، أستاذ علم الحركة في جامعة جورجيا بأثينا: "يعاني كثير من الأشخاص من الحرمان من النوم، ويشكون من قلة النشاط. ركزنا على النساء، لأن شكواهن من ذلك أكثر من الرجال".
وانقسمت المشارِكات في الدراسة إلى 3 مجموعات، تناولت المجموعة الأولى قرصاً يحتوي على 50 مليجراماً من الكافيين "وهي كمية تعادل نصف كوب من القهوة"، وتناولت المجموعة الثانية قرصاً لا يحتوي على شيء، في حين مارست المجموعة الثالثة صعود السلالم والنزول منها لمدة 10 دقائق. وفقاً لـ "الوكالات".
وبعد تناول قرص الكافيين، أو القرص الوهمي، وممارسة التمرين، أجابت كل مجموعة على اختبارات معرفية، واستبيانات بعد 30 دقيقة، ثم بعد 50 دقيقة، ثم سجلت كل مشاركة شعورها بالنشاط بعد نحو ساعة وربع الساعة من التجربة.
ووجد الباحثون أن النساء اللواتي استخدمن السلالم لمدة 10 دقائق، أبلغن عن مستويات مرتفعة بشكل كبير من الطاقة، مقارنة بالمجموعة التي تناولت قرص الكافيين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X