أسس "المينيماليّة" أو "التبسيطية" في الديكور

"المينيماليّة"، تيّار في الديكور يدعو إلى التقشف في استخدام الأثاث و"الإكسسوارات"
اللون الأبيض يعتبر أساس النمط "المينيمالي"، ويُستخدم خصوصًا في طلاء الجدران والأرضيّات وقطع الأثاث الرئيسة
من المُفضّل أن تكون الجدران خالية من ورق الجدران المزخرف أو من البراويز الوافرة
"المينيماليّة" أو "التبسيطية" في الديكور، تعني تصميم فضاء مريح للعين وجذّاب
الفكرة الرئيسة للديكور "المينيمالي" تنطلق من تأثيث غرف بالحدّ الأدنى من الأثاث والتفاصيل، ولكن مع الانتباه إلى شكل ولون وحجم المفروشات
"المينيماليّة" تتصف بـ"السهل الممتنع"، وهي فلسفة وأسلوب حياة أكثر من كونها نمطًا في الديكور
النمط "المينيمالي" في الديكور يحتاج إلى مهارات في تكوين المساحات، ومعرفة الغرض من الأماكن الفارغة
من الممكن تزيين الجدار بمرآة كبيرة أو برواز ضخم، بعيدًا عن وفرة "الإكسسوارات" التي تشوّش الرؤية
8 صور

"المينيماليّة" أو "التبسيطية" في الديكور، تعني تصميم فضاء مريح للعين وجذّاب، مع التقشّف في استخدام الأثاث و"الإكسسوارات". وقد يعتقد البعض للوهلة الأولى أن الأمر غاية في البساطة، ولكن في الواقع إن ذلك يحتاج إلى مهارات وذكاء والتفكير العميق في تكوين المساحات ومعرفة الغرض من الأماكن الفارغة.

مصمّمة الديكور الداخلي ميسون الشرفي تقول لـ"سيدتي. نت" إن "المينيماليّة تتصف بـ"السهل الممتنع"، وهي فلسفة وأسلوب حياة أكثر من كونها نمطًا في الديكور". وكانت مفردة "المينيماليّة" ظهرت أوّلًا في منتصف الستينيّات، وذلك لوصف منحوتات روبرت موريس ودونالد جود، ولكن استخدامها راج بعد ذلك، ليشمل الأزياء والموسيقى والـ"ديزاين" والهندسة.
تدعو "المينيماليّة" في عالم الديكور إلى التقشّف في عدد الأثاث، مع استخدام الخطوط الحادّة والأسطح الصلبة والمواد الطبيعيّة. والقواعد المذكورة مستمدة من الطراز الشرقي، وتحديدًا من الكلاسيكيّة اليابانيّة. ومن المصمّمين الأوائل الذين أسسوا "المينيماليّة"، فريق يُدعى "ستايل" سنة 1917.

أسس تنسيق ديكور "مينيمالي"
| تنطلق الفكرة الرئيسة للتصميم "المينيمالي"، من تأثيث غرف بالحدّ الأدنى من الأثاث والتفاصيل، ولكن مع الانتباه إلى شكل ولون وحجم المفروشات.
| يتمّ التلاعب بقطع الأثاث لتشكّل هي الفواصل بين الأركان، مع اختيارها من التصاميم البسيطة، وبألوان غير مبالغ بها.
| يعتبر الأبيض اللون الرئيس لهذا النمط، ويُستخدم خصوصًا في طلاء الجدران والأرضيّات وقطع الأثاث الرئيسية. ويمكن أن تُستبدل الألوان المحايدة، كالبيج والرمادي بالأبيض. وللمسة مشرقة، يمكن اختيار لون وحيد من ألوانك المفضّلة، مع توظيفه في المساحة ذات الديكور "المينيمالي".
| يُفضّل أن تكون الجدران خالية من ورق الجدران المزخرف أو من البراويز الوافرة. ويمكن تزيينها بمرآة كبيرة أو برواز ضخم، بعيدًا عن مجموعة "الإكسسوارات" التي تشوّش الرؤية.