الكلاسيكيّة في منزل لباراك أوباما بـ"بروكلين" معروض للبيع

"سيدتي. نت" يلقي نظرة على المنزل الذي عاش فيه باراك أوباما Barack Obama بـ"بروكلين" في الثمانينيات، بعد تخرّجه من جامعة "كولومبيا"
بهو كلاسيكي، في منزل باراك أوباما Barack Obama، الذي سكنه بعد التخرّج من جامعة "كولومبيا"
نظرة إلى البناء الخارجي لمنزل سكنه باراك أوباما Barack Obama، بعد تخرّجه من جامعة "كولومبيا"
ديكور هادئ، في غرفة نوم باراك أوباما Barack Obama
الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما Barack Obama
لقطة لغرفة النوم الثانية، في المنزل الذي سكنه باراك أوباما Barack Obama ، بعد التخرّج من جامعة "كولومبيا"
البساطة تهيمن على غرفة المعيشة في منزل باراك أوباما Barack Obama السابق
إطلالة على حديقة منزل سكنه باراك أوباما Barack Obama، بعد التخرّج من جامعة "كولومبيا"
في المنزل الذي سكنه باراك أوباما Barack Obama بعد التخرّج من جامعة "كولومبيا"، تغطي ألواح الخشب خزائن المطبخ الوافرة
9 صور

عُرض المنزل الذي عاش فيه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما Barack Obama بـ"بروكلين" في الثمانينيات، وتحديدًا بعد تخرّجه من جامعة "كولومبيا"، عُرض للبيع مقابل 4.3 مليون دولار أمريكي. وهو يشغل الطبقة العلوية من بناء تاريخي يرجع إلى سنة 1907، ويحوي خمس غرف نوم وثلاثة حمّامات، بالإضافة إلى أربعة مواقد للتدفئة، مع مساحة إجماليّة تبلغ 360 مترًا مربعًا.

موقع المنزل، الذي سكنه باراك أوباما Barack Obama حيوي، إذ يسهل منه بلوغ "بروسبيكت بارك" و"غراند أرمي بلازا" ومرافق التسوّق والأكل. ويبرز الديكور الكلاسيكي في دواخله، وخصوصًا في البهو الرئيس ذي السقف المرتفع والأرضيّة المكسوّة بالخشب البني، والجدران المُغلّفة بورق جدران مزركش بأوراق الأشجار الخضر. يتكرّر نقش ورق الجدران على قماش الأريكة الرئيسة، بجوار مرآة ضخمة مؤطّرة بإطار من الخشب المحفور.
في غرفة المعيشة لمسات ريفيّة بسيطة، وفيها يتكرّر حضور الخشب على الجدار الرئيس، الذي يحوي مدفأة مشغولة من الحجر والحديد. وتقابلها أريكة وثيرة مُغطّاة بشرشف أبيض. وتتوسّط الجلسة قطعة من السجاد الجلد. أمّا في المطبخ، فتغطّي ألواح الخشب خزائن المطبخ الوافرة. ويمتدّ الأخير على مساحة مستطيلة، وفي آخرها طاولة خشب دائرية مُخصّصة لتناول الوجبات الخفيفة.
من جانبه، يتلاءم الديكور السائد في غرفة النوم الرئيسة وذلك الطاغي على أجزاء المنزل الأخرى لناحية الأناقة والهدوء. ويبدو السرير المزدوج المصنوع من الحديد نقطة الارتكاز في المساحة، ويتكرّر حضور ورق الجدران المزيّن بأوراق الأشجار على الجدران كافة. وبدورها، تحضن غرفة النوم الثانية سريرين قبالة المدفأة الرئيسة، وهي تطلّ على المناظر الخارجية من خلال نوافذ ضخمة.