أجهزة قديمة تجعلك ثريَّاً!

أجهزة قديمة إذا كنت تمتلكها فقد تصبح ثريَّاً
2 صور

الكثيرون منَّا لا يزالون يحتفظون ببعض المقتنيات والأجهزة القديمة، وقد يكون بعضهم ورثوها عن آبائهم وأجدادهم، ويظنُّون أنَّها لا قيمة لها، ولكنَّها قد تكون ذات قيمة عالية لدى الآخرين، ومع تطوُّر الأجهزة الإلكترونيَّة، اندثرت واختفت بعض الآلات، والتي قد تعتبر اليوم ذات قيمة عالية لهواة جمع الأجهزة القديمة، وهناك من قد يدفع مبالغ ضخمة مقابل الحصول عليها.


أجهزة الفيديو: منذ نهاية السبعينات، انتشر بشدَّة شراء أجهزة الفيديو المنزليَّة، والتي كانت تعتبر في ذلك الوقت قمَّة التِّكنولوجيا، وحرصت الأسر على شرائها، وانتشرت نوادي الفيديو في العديد من الأحياء، ولكن مع بداية الألفيَّة، بدأت تقل، وبدأت الأسطوانات المدمجة ومشغل "الدي في دي" يحل محلها حتى أصبح لا يوجد من ينتجها الآن أو يستعملها، فإذا كنت تملك واحداً من تلك الأجهزة العتيقة، التي صنعت في البدايات، فقد تجد من يشتريه منك بمبالغ طائلة إذا قمت بعرضه للبيع.


أجهزة الجوال الأولى: هناك الكثيرون يهتمُّون بجمع نسخ الهواتف المحمولة القديمة، والتي كانت تتميَّز بحجم كبير وضخم، فقد كان بعضها يزن نصف كيلوغرام، ولكنَّها كانت ظاهرة حضاريَّة وقمَّة ما توصَّل إليه العلم، وهنا ابحث في أغراضك القديمة، فقد تجد إحداها، والتي قد تكون ذات قيمة ماليَّة كبيرة.


ألعاب الفيديو الجيم والجيم بوي: هل تتذكر "الأتاري" التي كنت تستخدم يداً واحدة فيها لكي تلعب ألعابك الإلكترونيَّة؟ إذا كان لديك إحداها، فهناك الكثيرون يطمحون للحصول عليها، فعشَّاقها كثر، ومازال هناك من يستمتع بها، كما كانت هناك أيضاً أجهزة الجيم بوي المحمولة، والتي كانت تحوي بعض الألعاب الخفيفة، التي يمكن لعبها في أيِّ مكان.


الراديو العتيق: هل لاحظت قديماً في منزل جدّك جهازاً كبير الجحم يرجع لعصر ما قبل "الترانزستور"؟ إنَّه جهاز الرَّاديو القديم، والذي كان يعتمد في تشغيله على أسطوانات ولمبات كبيرة، إنَّه بالفعل جهاز عالي القيمة، ومن النَّادر إيجاده، والكثيرون يطمحون للحصول عليه.


أجهزة الوكمان والكاسيت: هل تتذكَّر موضة الوكمان، التي انتشرت في التسعينات، حيث كان جميع الأشخاص يحملونها لسماع الأغاني المفضَّلة؟ إذا كنت تملك أحد تلك الأجهزة أو الشَّرائط النَّادرة، يمكنك عرضها للبيع بأسعار لن تتوقَّعها، فهناك العديد من هواة جمعها.


الآلة الحاسبة القديمة: في بداية اختراع الآلة الحاسبة، ظهر نوع كان يعمل عن طريق الكهرباء، وكان يقتصر على عمليَّات الجمع والطَّرح والقسمة والضَّرب، وكان حجمه يزن النِّصف كيلوغرام، بالإضافة إلى محوِّل خاص كبير الحجم لضبط الكهرباء، وقد يعتبر ذلك الجهاز ثروة كبيرة إذا كنت تمتلكه.


لا تقتصر القائمة على تلك الآلات، بالطَّبع هناك العديد من الأجهزة، التي قد تجدينها بين مقتنياتك القديمة، وقد تكون لها قيمة كبيرة لدى غيرك، ولستات البيوت ابحثن في الأجهزة المنزليَّة القديمة، فقد تجدن ثروة قيِّمة لا تعلمن عنها شيئاً، وعليكن القيام بعرضها على عدة مواقع، مثل: "أمازون"، و"ايباي"، وغيرها من مواقع البيع، وسوف تُفاجئين.