سلطنة عمان تحتضن عرض أزياء "سعودي فاشون شو

مصممة الأزياء أميمة عزوز والمطربة رويدا المحروقي
المصممات سوزان بغدادي ورنا ريري وأمل قشلان
أميمة عزوز تتوسط أمل قشلان وسمر إدريس ورنا ريري
سوزان بغدادي والشيخة بسمة آل سعيد والشيخة هند القاسمي وأميمة عزوز وبسمة السلطان
الشيخة بسمة آل سعيد ترتدي عباءة من تصميم د. أميمة عزوز وتقدم لها درعاً
المذيعة فيروز المرزوقي مع مصممات الأزياء السعوديات
المصممات أمل قشلان وسمر إدريس وسوزان بغدادي
7 صور
أقيم في الأول في مايو الجاري أول عرض أزياء سعودي في السلطنة، حيث التقت أرض الحرمين مع أرض اللبان في عرض أزياء لستة مصممات سعوديات ومصممة عمانية في فندق "جراند حياة" مسقط، تحت مسمى "سعودي فاشون شو"، وأقيم العرض تحت رعاية السيدة بسمة آل سعيد، وبحضور الأستاذ عبد الرحيم نقي الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، دعما منه لرائدات الأعمال الخليجيات، وبحضور مصممة الأزياء العالمية الإمارتية منى المنصوري، تشجيعا منها للمبادرة السعودية في مسقط، بالإضافة إلى المطربة رويدا المحروقي والفنان عادل محمود.
قدمت المصممات خلال العروض عددا من فساتين السهرة والعباءات وفساتين الزفاف، وشاركتهن المصممة العمانية أمل البلوشي في عرض ساحر لفساتين الزفاف والأزياء العمانية. وقدمت المصممات السعوديات تصاميم متنوعة، جمعت بين الحديثة وتلك التي تحمل في طياتها رحيق التراث والثقافة السعودية، بالإضافة إلى عدد من الأزياء التراثية الحجازية.
شارك في الحفل مصممات الأزياء دكتورة أميمة عزوز، التي أبهرت الحضور بعدد من الفساتين الراقية والعباءات السعودية الشهيرة، أما المصممة رنا ريري التي تميّزت بإبداعاتها على القماش، فقدمت عدداً من الفساتين الرقيقة، بالإضافة إلى أنها قدّمت فستان زفاف كهدية من خلال سحب أقيم خلال الحفل.
وتُعرف المصممة السعودية أمل قشلان بتصاميمها الغريبة وغير المألوفة، حيث شاركت بتصاميم متميّزة ومختلفة، وكذلك قدّمت عباءة من تصميمها، كهدية من خلال سحب. أما سوزان بغدادي فهي مصممة سعودية متميّزة قدّمت عددا من العباءات المختلفة التصاميم، والتي تتميز بالنعومة والفخامة، وهي أول سعودية تقوم بتصميم عباءة العروس البيضاء، وقد قدّمت سحبا على عباءتين للعروس من خلال العرض.
أما موهبة المصممة السعودية سمر إدريس فظهرت من خلال تصاميم ناعمة ورقيقة بألوان تحمل في طياتها البهجة والسرور، فتخّصصت في فساتين السهرة والزفاف، وقدمت عرضاً متميزاً وفستان زفاف كهدية من خلال السحب. وقد كانت أم السعد بغدادي مفاجئة الحفل ومسك الختام، حيث أن لها تاريخ كبير في التلبيسات الحجازية وملابس أهل المدينة المنورة، فقدّمت عرضاً متميزاً، هو الأول من نوعه في السلطنة، وهو عرض "الزفة المدينية "، حيث قدّمت زفة أهل المدينة بالملابس التقليدية، وقد نثرت الورود التي أحضرتها معها من المدينة خصيصاً لهذه الزفة .
وتجدر الإشارة إلى أن عبد الرحيم نقي الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي ألقى كلمة أظهر فيها دعمه لرائدات الأعمال الخليجيات. ونيابة عن المصممات السعوديات المشاركات ألقت رئيسة لجنة مصممات الأزياء بالمملكة العربيه السعودية الدكتورة المصممة أميمة عزوز كلمة رحبت فيها بالحضور والمصممات وضيوف الحفل، وأشادت بالاستقبال والترحيب الرائعين، وكرم الضيافة الذي لاقته في مسقط العامرة. كذلك حضر الحفل النجم البحريني عادل محمود، والذي أطرب الجمهور ببعض أغانيه المتميّزة، كما قدّمت الفنانه رويدا المحروقي فقرات غنائية خلال الحفل، وقامت بالسحب على بعض الجوائز المقدّمة من المصممات، والتي اشتملت على فساتين زفاف وعباءات.