جمال /شعر وتسريحات

كيف تختارين صالون الشعر المناسب لك؟

اختاري التسريحة المناسبة لوجهك
اختاري مصفف الشر الذي ترتاحين في التعامل معه
تحدثي مع مصفف الشعر قبل قص شعرك
يؤثر مصفف الشعر على صحة شعرك
عند أول زيارة لكِ لصالون الشعر، قومي باختيار تسريحة بسيطة
مصفّف الشعر سيساعدكِ في الحصول على لون شعر مناسب لك
لا تصبغي شعرك قبل استشارة المصفف المختص

تُعتبر عمليّة اختيار صالون التجميل الجّيد، من أصعب المشاكل التي تواجه الكثيرات منّا، فإذا مللتِ من كثرة الذهاب إلى صالونات التجميل للعناية بشعركِ وتغيير مظهره، ولم تحصلي على النتيجة التي تبحثين عنها، فعليكِ حينها اتّباع نصائح "سيِّدتي نت"، لاختيار مركز تجميل آخر ليكون أكثر ملاءمة لك.

إليكِ هذه النصائح لاختيار صالون الشعر المناسب:
1.الاستعانة بصديقة: قومي بسؤال صديقاتكِ عن صالون الشعر الخاص بهن، واسأليهنّ: كيف يتعاملنَ مع شعرهن؟ وكيف يخترنَ ألوان الشعر المناسبة؟ ولكن عليكِ مراعاة اختيار الصديقات اللواتي يمتلكنَ شعرًا قريبًا من طبيعة شعرك، لتحديد الصالون الذي سيكون مناسبًا لكِ أنتِ أيضًا.
2.استخدام وسائل الإعلام: يحرص الكثيرون من مصفّفي الشعر، على القيام ببعض الدعاية لهم، عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي كـ"الفيس بوك" و"انستقرام"، وذلك عن طريق نشر صور للتسريحات الخاصة بهم، فقومي بتفحّص وسائل الإعلام، كما عليكِ قراءة التعليقات المختلفة الخاصة، لمعرفة ما إذا كان هذا المركز سيناسبكِ أم لا.
3.التحدّث مع الخبراء: عند أول زيارة لكِ لصالون الشعر، قومي باختيار تسريحة بسيطة، ولا تقومي بقصّ أو تغيير لون شعرك، إلّا بعد التحدث مع مصفف الشعر، ورؤية التسريحة التي سيقوم بها، لتعرفي ما إذا كنتِ ستحصلين على ما أردتِ أم لا، فإذا شعرتِ بارتياح من زيارتكِ الأولى له، يمكنكِ في الزيارة الأخرى قصّ أو تغيير لون شعرك، أمّا إذا لم تشعري بارتياح، فلا تكرري الزيارة مرة أخرى.
4.كوني واقعيّة: مصفّف الشعر سيساعدكِ في الحصول على إطلالة رائعة ومختلفة، ولكن عليكِ أن تكوني واقعيّة باختيار ما يناسبكِ من ألوان وإطلالات الشعر، فعلى سبيل المثال: إذا كنتِ سمراء ذات شعر أسود، وتريدين الحصول على لون رماديّ أشقر، فذلك سيزيد من سوء شعركِ وإطلالتك، وعليكِ سيدتي اختيار ما يناسب بشرتكِ وشعركِ، ومظهركِ بشكل عام.

 

X