جدولان لـ"رجيم" من "هارفارد" واعد بالتخسيس.. ومحاربة الجوع

"رجيم" جديد من "هارفارد"، يعد في المرحلة الأولى منه بفقدان 900 غرامًا من الدهون أسبوعيًّا، وفي الثانية باستبدال العضلات بالدهون
من المُفضّل تناول طبق كبير من السلطة الخضراء على الغداء، لتقوية العضلات
لتعزيز العضلات، يقترح خبراء التغذية في "هارفارد" أن تتضمّن وجبة العشاء شريحتين من خبز الحبوب، محشوّتين بلحم التونا قليل الدسم
في الوجبة الثانية من الـ"رجيم" الهادف إلى تقوية العضلات: 30 غرامًا من المكسّرات المحمّصة غير المُملّحة
من المُحبّذ شرب 180 ميلليليترًا من الحليب منزوع الدسم على الفطور، في الـ"رجيم" المخسّس
من الممكن تناول ثمرة من البرتقال على الفطور، لتقوية العضلات
7 صور

أطلق خبراء التغذية في كلية الطب بجامعة "هارفارد" الأميركيّة "رجيم" جديدًا يقوم على مرحلتين: في الأولى يفقد متتبعه 900 غرامًا من الدهون أسبوعيًّا، فيما يستبدل في المرحلة الثانية العضلات بالدهون. وهم يؤكدون أن المرحلتين متمّمتان لبعضهما، إذ يجدر الالتزام بالأولى حتى الوصول إلى الوزن المرغوب، من ثمّ الانتقال إلى الثانية لتحسين مظهر الجسم.

تقوم المرحلة الأولى من الـ"رجيم" المخسّس على 1973 سعرة حراريّة، وتتضمّن: 200 غرام من الـ"بروتين" و65 غرامًا من الدهون و141 غرامًا من "الكربوهيدرات". وتتألّف من الوجبات الآتية:




نعم للعضلات!
بعد بلوغ الوزن المرغوب، يقترح خبراء التغذية في "هارفارد" تقوية بنية الجسم وزيادة لياقته من خلال تحويل بعض الكيلوغرامات إلى عضلات، عبر البرنامج الغذائي الآتي المؤلّف من 2738 سعرة حراريّة تتضمّن 155 غرامًا من الـ"بروتين" و118 غرامًا من الدهون و264 من "الكربوهيدرات":