12.000 دولار لـ"بيتزا لويس الثالث عشر" في "ساليرنو" بإيطاليا

"سيدتي. نت" يقدم قائمة لأغلى 4 قطع بيتزا في العالم
بيتزا "لويس الثالث عشر" تُباع بـ12.000 دولار أمريكي
من الممكن تذوّق بيتزا "نينو بلّيسيما" في مطعم "جينوز"على الجانب الشرقي من "مانهاتن" بـ"نيويورك"، مقابل 100 دولار أمريكي
ثمن "رويال بيتزا 007" يبلغ 4.250 دولار أمريكي
"بيتزا العشاق" تُقدّم مرفقة مع خاتم من الماس
5 صور

يتفنّن الطهاة في إعداد أنواع مختلفة من البيتزا، التي تطالعنا الأخبار أن مكوّناتها باتت تشمل الذهب والماس. وفي ما يأتي، "سيدتي. نت" يعدّد الأنواع الأربعة الأغلى من البيتزا، في العالم:

1. "لويس الثالث عشر":
يمكن العثور على البيتزا الأغلى في العالم بمدينة "ساليرنو" الإيطالية، وهي من إعداد الـ"شيف" ريناتو فيولا، وتأتي بحجم 20 سنتيمترًا، وتُباع بـ12.000 دولار أمريكي.
تشمل مكوّنات "لويس الثالث عشر": ثلاثة أنواع نادرة من الكافيار (أوسيترا رويال برستيج، واسبيا أوسيترا رويال كلاسيك من الساحل الإيراني وكاسبيا بيلوغا)، بالإضافة إلى جراد البحر المستورد من النروج، والملح الوردي المستخرج من نهر "موراي" بأستراليا. وتُغطّى المكوّنات المذكورة بجبن "الموزاريلا".

2. "بيتزا العشّاق": تتوفّر في مطعم "فافيتا" بنيويورك، وهي على هيئة قلب مزدان بالماس. وتُقدّم مع خاتم من الماس. وقد يبعت بثمن 8.180 دولار أمريكي.

3. "رويال بيتزا 007": صاحب "بيتزا مازو" في "مونتريال"، يقدّم في صنيعه مزيجًا فريدًا من الكمأة البيضاء وجراد البحر والكافيار والرقائق الذهبية من عيار 24 قيراطًا. ويبلغ ثمن "رويال بيتزا 007" 4.250 دولار أمريكي.

4. "نينو بلّيسيما بيتزا": هي من إعداد الـ"شيف" جيوفاني سباتالا، ويمكن تذوّقها في مطعم "جينوز"على الجانب الشرقي من "مانهاتن" بـ"نيويورك"، عند الاستعداد لدفع 100 دولار أمريكي للقطعة منها. مكوّناتها: جراد البحر وستّة أنواع من الكافيار.