فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالفيديو .. أهمّ مشاهد المسلسلات الشاميّة في رمضان .. فأيّ الأعمال سيحتل الصدارة؟

من باب الحارة 9
بوستر مسلسل خاتون
من مسلسل عطر الشام
بوستر مسلسل وردة شامية
من مسلسل غبار الجوري
من طوق البنات 4

مع اقتراب موسم العرض الرمضاني، تسعى شركات الإنتاج السوريّة لجذب الانتباه لمسلسلاتها، ومحاولة حصد أكبر متابعة جماهيريّة ممكنة، وفي الوقت نفسه لفت انتباه المحطات الفضائيّة، وخصوصًا الكبرى منها لهذه الأعمال، لعرضها على شاشاتها. وشهد الموسم الدراميّ الحالي، منافسة حادّة بين مسلسلات البيئة الشاميّة مع وجود مسلسل "باب الحارة" بجزئه التاسع، على رأس قائمة الأعمال، بالإضافة إلى مسلسل "وردة شامية"، والجزء الثاني من مسلسل "خاتون"، وكذلك مسلسل "عطر الشام" بجزئه الثاني.

أحداث مثيرة في "باب الحارة"
ومن خلال الفيديوهات الترويجيّة الأولى لمسلسل "باب الحارة 9"، تظهر أحداث مشوّقة، ومنها: قصة إعدام العكيد معتز، بالإضافة للمشاكل التي تحدث مع "النمس" وعلاقته بجدّته، و ما يحدث مع "أبو عصام" من مشاكل.

والعمل من بطولة عباس النوري، وميلاد يوسف، ومصطفى الخاني، ومحمد خير الجراح، وشكران مرتجى، ومصطفى سعد الدين، وآخرين .

جرائم سلافة معمار وشكران مرتجى في "وردة شاميّة"
ويشهد هذا العام وجود نسخة سوريّة لمسلسل "ريا وسكينة"، وإنّما بقالب مختلف، ومن بطولة النجمتين سلافة معمار، وشكران مرتجى، وتدور أحداث العمل عبر مشهديّة "فانتازيا شاميّة"، بعيدة من النمطيّة التي سادت صورة "الحارة"، حول قصة أختين تتّجهان إلى ارتكاب الجرائم، وتنفيذ المؤامرات ضدّ كلّ من حولهما، بعد مرورهما في تجارب قاسية، وضعتهما في قالب نفسيّ خاص، إضافة إلى سرّ خاص بهويّتهما الأصليّة، في تركيز على بطولة نسائيّة، خلافًا لما هو مألوف في الأعمال الشاميّة.

"خاتون 2 " التشويق مستمر
ويستمر مسلسل "خاتون" في جزئه الثاني في رمضان المقبل، عبر أحداث وشخصيّات جديدة، تزيد من تصاعد المجريات التي بدأت في الجزء الأول، وطرحت "غولدن لاين" الشركة المنتجة "بوستر" و"برومو" الجزء المقبل، الذي يشهد تغييرات وانعطافات حادة، من أبرزها انضمام النجمة اللبنانيّة "ورد الخال" للأخذ بثأر شقيقها يوسف الخال، بينما تشتدّ أزمة الزعيم "أبو العز"، مع تفاعل كارثة "العار" التي سبّبها هروب "خاتون" مع الضابط الفرنسي "كريم"، إلى جانب حرب ضارية يشنها "الزيبق" (معتصم النهار).

"عطر الشام 2" واستمرار لحكايا الثأر
ويشهد هذا الموسم أيضًا وجود الجزء الثاني من مسلسل "عطر الشام"، وتأتي قصة الجزء الثاني من العمل استمرارًا لحكاية الجزء الأول حول قضايا الثأر، بالإضافة إلى القصص المتعلقة بالبيئة الشاميّة، من حب وصراعات، وخلافات وتحديّات .
والعمل من بطولة رشيد عساف، وصباح الجزائري، ووائل رمضان، وزهير رمضان، وسلمى المصري، وعلاء قاسم ، وإمارات رزق ، ورنا أبيض، ورضوان عقيلي، وليليا الأطرش ، ووفاء موصلّي.

"طوق البنات 4" واستمرار الحكاية
ويشهد هذا الموسم وجود الجزء الرابع من مسلسل "طوق البنات"، الذي يلامس حقبة الخمسينيّات بشكل أكبر، بالإضافة إلى قصة الزعيم "أبو طالب"، وما يواجهه من تحديّات، ويشارك في بطولة العمل مجموعة من النجوم، منهم: رشيد عساف، وإمارات رزق، وروعة السعدي، وتاج حيدر وغيرهم.

"غبار الجوري" حكاية الآغوات
أما العمل الشاميّ الأخير، فهو "غبار الجوري" والذي يتحدث عن المشاكل بين الإقطاعيين والفقراء، في فترة الاحتلال العثماني، ويشارك في بطولة العمل مجموعة من الممثلين، منهم: جلال شموط، وريم معروف، وأمانة والي، وأميّة ملص.

إذاً تبدو المنافسة محتدمة بشكل كبير بين هذه الأعمال، وإن كان "باب الحارة" الأقرب إلى تصدر المشهد الدرامي، كما جرت العادة في كل عام، فهل تتغيّر المعطيات، ويزيحه أحد هذه الأعمال عن الصدارة، في ظل توافر أعمال بجودة عالية مثل "وردة شامية" .. وإذا صدقت التوقعات بأن يبقى باب الحارة أولًا، فمن سيحتلّ المركز الثاني ... ؟.

برومو مسلسل وردة شامية


برومو مسلسل خاتون 2


برومو مسلسل "عطر الشام 2 "


اعلان مسلسل "طوق البنات 4 "


برومو مسلسل "غبار الجوري"


اعلان "باب الحارة9 "

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X