أزياء /ساعات ومجوهرات

5 معلومات تجهلينها عن حجر الياقوت

طقم مجوهرات من الياقوت الأزرق من مجوهرات معوض
طقم مجوهرات من الياقوت الأحمر من مجوهرات معوض
الملكة إنغريد ترتدي تاج مرصع بحجر الياقوت
عقد من أدلر Adler
أقراط من بولغاري Bulgari
خاتم من شوميه chaumet
أقراط من دي غرزوغونو De Grisogono
سوار من ديور Dior
عقد من بياجيه piaget
الملكة إليزابيث ترتدي مجوهرات مرصعة بأحجار من الياقوت

تسعى كلّ سيدة إلى انتقاء مجوهرات أنيقة ومميزة لإطلالاتها المحتلفة، كون المجوهرات تضفي رونقًا خاصًّا على الإطلالة، وتمنح كلّ سيدة أسلوبًا خاصًّا بها. وبالطبع ليس هناك أجمل من المجوهرات المزينة بأحجار كريمة، فهي تمنح المجوهرات فخامة وكلاسيكيّة.
وبالطبع يتميز الياقوت بكونه من الأحجار المميزة والنادرة، لذلك جمعنا لكِ 5 معلومات عن هذا الحجر، لتتعرّفي إليه وإلى قيمته في الترصيع:
أولًا: ندرة وجود حجر الياقوت مقارنة بباقي الأحجار الكريمة
يتميّز حجر الياقوت بوجود عنصر " كروم"، الذي يميزه ويعطي بلوراته الحمراء، قيمتها ومصدرها وجودتها، وبالتالي عند اختياركِ لمجوهرات مرصّعة بالياقوت، أنتِ تختارين حجرًا مميّزًا ونادرًا في العالم.
ثانيًا: الياقوت هو خيار الملكات والأميرات في العالم
تميزت قطع المجوهرات التي تختارها الملكات والنجمات، بالترصيع بحجر الياقوت على مرّ العصور، مثل عقد الملكة إليزابيث، وتاج الملكة إنغريد، ويخترنَ قطعًا تتنوع بين أقراط وعقود وأساور.
ثالثًا: ألوان الياقوت المتعددة والمتنوعة
يتميز حجر الياقوت بوجود ألوان أخرى له، غير اللون الأحمر التقليديّ والمعروف به، وهي الياقوت الأصفر والأزرق، كما تختلف درجة لون كلّ حجر بحسب المنجم والمنطقة، ولذلك بإمكانكِ اختيار اللون الذي يناسبكِ ويليق بإطلالتك.
رابعًا: الرموز الدلاليّة التي يعطيها حجر الياقوت لمن ترتديه
عُرف عن الياقوت بأنه حجر فاخر وغالي الثمن، ولذلك هو رمز الحكمة والنقاء، وهذا ما ينعكس على السيدة التي تختار مجوهرات الياقوت، لإطلالاتها المحتلفة، فتظهر بإطلالة فاخرة وأنيقة.
خامسًا: الياقوت ينتمي إلى مجموعة أثمن أربعة أحجار كريمة في العالم.
ينتمي الياقوت بالإضافة إلى الماس والزمرّد والزفير، إلى أثمن مجموعة أحجار كريمة في العالم، وذلك لقيمته الكبيرة كونه من الأحجار الصلبة المتينة، فهو قادر على تحدي عوامل الزمن كافّة، وبالتالي اختياركِ لمجوهرات الياقوت تجعلكِ غير خائفة عليه من التلف أو الضياع.
ما رأيكِ بحجر الياقوت بألوانه المختلفة؟ وهل تحبّين انتقاء مجوهرات مرصّعة به؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X