لايف ستايل /ديكور

أخطاء شائعة في ديكور المنزل

"سيدتي. نت" يقدّم للقرّاء بعض النصائح لتجنب الأخطاء الأكثر شيوعًا في ديكور المنزل
من الضروري تجنّب استخدام قطع مفروشات بأحجام غير متناسقة مع حجم الغرفة
من المُفضّل تجنب استخدام ورق الحائط في ديكور الحمام، نظرًا إلى أن الرطوبة تفسده بسرعة
من الضروري تفادي اقتناء قطعة أثاث لمجرّد جمال شكلها، بل يجب النظر إليها من الناحية العمليّة، والتفكير كيف ستؤدي وظيفتها على أتمّ وجه؟
من المفضل تجنب استخدام أكثر من نوع من الخشب في نفس الغرفة، بطريقة غير مدروس
لا يُحبّذ الإكثار من توزيع النباتات داخل غرف المنزل
من الجاذب الإكثار من استخدام الوسائد، سواء على الأريكة أو السرير أو على الأرض أو تحت الطاولة
من الواجب إبراز اللوحات في مستوى مناسب للرؤية، يُقدّر عادةً بـ2.4 إلى 4 سنتيمترات تقريبًا فوق الحافة العلوية للأريكة
من الضروري الابتعاد عن تطبيق أنواع الإضاءة المختلفة على جميع الغرف وفق الطريقة عينها
عند اختيار قطع المفروشات، من الواجب إدخال لون مختلف ولو بدرجات قليلة إلى اللون السائد
في الديكور الداخلي، من المُفضّل عدم المُبالغة في استخدام "الاكسسوارات"

عند إعداد ديكور المنزل، لا يكفي أن يكون المالك مُطّلعًا على الاتجاهات الحديثة في التصميم ‫للحصول على منزلٍ يخلو من العيوب والأخطاء، بل يتوجّب عليه معرفة الأساسيّات التي لا يمكن تجاوزها وإهمالها، في هذا الإطار.
"سيدتي. نت" يقدّم، في ما يأتي، بعض النصائح لتجنّب الأخطاء الأكثر شيوعًا في ديكور المنزل: ‬


1. تفادي اقتناء قطعة أثاث لمجرّد جمال شكلها، بل يجب النظر إليها من الناحية العمليّة، مع التفكير كيف ستؤدّي وظيفتها على أتمّ وجه؟
2. تجنّب تثبيت اللوحات والأعمال الفنيّة في مكان مرتفع على الجدار، بل يُفضّل إبرازها في مستوى مناسب للرؤية يقدّر عادة بـ2.4 إلى 4 سنتيمترات تقريبًا فوق الحافة العلوية للأريكة في الغرفة.
3. البعد عن المبالغة في استخدام "الاكسسوارات" المنزليّة، حيث أن قطعة فنيّة توضع في زاوية أو ركن تشيع رونقًا أكثر من استخدام قطع كثيرة غير متناسقة. وفي حال وجود عدد كبير من "الاكسسوارات"، يمكن عرضها ضمن مجموعات صغيرة متناسقة ومرتبطة ببعضها حسب موضوعها.
4. تجنّب شراء أية قطعة أثاث جديدة بدون معرفة المساحة التي ستوضع فيها، حيث ان استخدام قطع مفروشات بأحجام غير متناسقة مع حجم الغرفة يفسد تمامًا طلّتها ويجعلها تبدو غير مريحة، مهما كانت قيمة الأثاث المستخدم.
5. الابتعاد عن تطبيق أنواع الإضاءة المختلفة على جميع الغرف وفق الطريقة عينها، فالأضواء الخافتة على سبيل المثال تضفي جوًّا رومانسيًّا، وهي تناسب غرف النوم أو زوايا معينة من غرف الجلوس أو الصالونات، ولكنّها لا تصلح لغرف الدراسة أو المكتب أو الطعام أو المطبخ.
6. عدم الإكثار من استخدام النباتات بشكل عشوائي، داخل غرف المنزل.
7. تجنّب استخدام أكثر من نوع من الخشب في نفس الغرفة، بطريقة غير مدروسة.
8. تجنّب استخدام ورق الحائط في ديكور الحمّام، فرغم جماليته تفسده الرطوبة بسرعة. ولكن عند الرغبة بالأمر، يجب التأكد من أنّه ملصق بطريقة جيدة، كما من وجود التهوية الكافية له.
9. تجنّب استخدام درجات لونية متقاربة عند اختيار قطع المفروشات و"الاكسسوارات"، بل يجب الحرص على إدخال لون مختلف ولو بدرجات قليلة، يشيع الجاذبيّة في المكان.
10. من المُفضّل وضع عدد من الوسائد على الأريكة أو السرير، ثمّ إلقاء بعضًا منها على الأرض أمام المدفأة أو تحت الطاولة أو في أي مكان آخر في الغرفة.

أضف تعليقا

X