عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

ضيافة زفافك تشعّ كالمجوهرات

ضيافة الزفاف
ضيافة زفافك تشعّ كقطعة ألماس
ضيافة الزفاف
ضيافة الزفاف
ضيافة زفافك تشعّ كقطعة ألماس
شوكولا شنشل
أعراس2017
ضيافة زفافك تشعّ كقطعة ألماس
شوكولا شنشل

هناك معايير محدّدة يجب على العروسين الأخذ بها عند اختيار ضيافة الزفاف. كما أن هناك صيحات تتبدّل من موسم إلى آخر، ولا بد من الاطلاع عليها لاعتمادها أو للاستيحاء منها.
حول موضوع ضيافة الزفاف، التقت سيدتي بالسيدة سارة شنشل مالكة شركة "شوكولا شنشل" وكان معها هذا الحديث.
من أين نستوحي التصاميم؟
تقول السيدة شنشل: "ننطلق من الفكرة الرئيسية التي إعتمدها العروسان في ديكور حفل زفافهما، والتي تشكل بالنسبة إليها القاعدة للبدء بابتكار التصاميم الخاصة بالضيافة. فتصميم حبّات الشوكولاتة يعتمد بشكل أساسي على ألوان وديكور حفل الزفاف".
وتضيف: "على سبيل المثال، إذا كان الدانتيل يدخل في خياطة فستان العروس، نحاول أن نغلف حبات الشوكولاتة بالخامة نفسها. وفي حال زيّنت فستانها بعض الرسوم، نعمد إلى طبع هذه الرسوم على قطع الضيافة...".
مكان الزفاف
وعن مكان الزفاف وعلاقته بالضيافة، تشير السيدة شنشل إلى أنه "نأخذ بعين الإعتبار مكان إقامة حفل الزفاف (داخل صالة مغلقة أو في الهواء الطلق)، لأنَّ الظروف المناخية تختلف بين هذين المكانين، وبناء عليه يتم إختيار أنواع الضيافات".
وتضيف:"للحفلات الخارجية لا ننصح بضيافة الشوكولاتة، نظراً إلى أنَّ تعرضها لحرارة الطقس يؤدي إلى تلفها، فنتجه إلى ضيافات أخرى مثل الكوكيز والملبس باللوز التقليدي أو بالفستق أو المطعّم بنكهات مختلفة...
أما لحفلات الزفاف، التي تقام في المنازل، (تتابع شنشل)، فإنَّ ضيافة الصنوبرية وعراميش الفستق تلقى استحساناً كبيراً، كما الكاب كيك المغلف بالشوكولاتة، أو المزدان بأشكال مختلفة أو السادة، وقد يتوسط الطاولة قالب حلوى كبير".
مذاقات الضيافة
حول مذاقات الضيافة المختلفة تقول الشيدة شنشل:"نحاول إختيار مذاقات ترضي اذواق جميع المدعوين على إختلاف أعمارهم. لذا، نحرص على أن تحتوي طاولة الضيافة "الماكارون" و"الأماندين" ، و"المورنغ" والعديد من الأفكار الأخرى، مع بعض الأصناف الكلاسيكية التقليدية".
الوان وخامات الموسم
حول الوان الموسم الرائجة توضح شنشل أنه "لم يعد الطلب على اللونين الذهبي والفضي كبيراً كما كان في السابق، بل صار كثير من العرسان يطلب الواناً جديدة وغير متداولة مثل الوان الباستيل التي تبدو أنيقة على حبّات الضيافة. وتظهر في كل موسم خامات مستوحاة من موضة الأزياء الرائجة، من خيوط وأشرطة وأقمشة واكسسوارات جديدة".
الضيافة العربية
ورداً على سؤال حول اكثر انواع الضيافة رواجاً في حفلات الزفاف العربية، تجيب:" تختلف أنواع الضيافة بين بلد وآخر. ففي الدول الخليجية يبقى الطلب كبيراً على الضيافة بنكهة الفستق، والكاراميل، والقهوة مع الهال. مع تفضيل المذاقات الحلوة. في حين يميلون أيضاً إلى تفضيل النقوش المزخرفة، والعربية "ارابيسك"، والورود في الأغلفة، مع ألوان الذهبي".

شاركوا معنا في استفتاء سيدتي الخاص بحملة نتزوج رغم الظروف

أضف تعليقا

X