هدافو الدوري الإيطالي.. إصرار على البقاء رغم الظروف

الدوري الإيطالي
أندريا بيلوتي
جونزالو هيغواين
داريس ميرتينز
إيدين ديجيكو
ماورو إيكاردي
6 صور

على الرغم من الضغوط وحالات الإحباط التي يعيشها بعض هدافي الدوري الإيطالي، إلا أن إصرارهم على البقاء والصمود جعلهم يتراجعون عن قرار الرحيل، فبالرغم من حالة الإحباط التي عاشها المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي خلال هذا الموسم مع النيراتزوري، وفشله في التأهل للمسابقة الأوروبية الأغلى في الموسم المقبل، إلا أنه لازال يتطلع إلى خوض منافسات دوري أبطال أوروبا مع ناديه إنتر ميلان الإيطالي.

حيث قال عبر حسابه الخاص على الإنستغرام إنه سيلعب دوري أبطال أوروبا بقميص إنتر ميلان، وليس أي فريق آخر، مؤكداً أن النيراتزوري صاحب "فضل كبير عليه"، لاسيما وأنه تمكن من التطور في إنتر ميلان وقال: "منحني شرفاً ومسؤولية أن أكون قائد فريق مما جعلني أشعر بالفخر تجاه هذا النادي العريق".

ويحتل المهاجم الأرجنتيني المركز الرابع في قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 24 هدفاً بفارق 3 أهداف عن المتصدر إيدين ديجيكو مهاجم روما البوسني، والذي عاد للصدارة بعد أن قدم أداء سيئاً في الموسم الماضي حيث سجل 10 أهداف فقط خلال 39 مباراة وكان يتعرض لانتقادات لاذعة من الجماهير تطالبه بالرحيل.

إلا أن ديجيكو استعاد مستواه المعهود في الموسم الحالي وأكثر؛ حيث استطاع أن يقدم واحداً من أفضل مواسمه على الإطلاق، حيث خاض 41 مباراة في مختلف البطولات وأحرز 33 هدفاً، وقال في ذلك: "لم يكن الموسم الأول في روما جيداً نتيجة لسلسلة من الظروف المؤسفة"، وأضاف: "لقد غيرت طريقتي في التدريب، فالأمر يحتاج وقتاً للتكيف، وكان من السهل الرحيل بعيداً لكني كنت أريد البقاء وإثبات وجود بلدي وحققت ذلك".


داريس ميرتينز اللاعب الذي يحتل المركز الثاني وسط هدافي الكالتشيو هذا الموسم برصيد 25 هدفاً بفارق هدفين فقط عن ديجيكو، يسعى للرحيل عن صفوف نابولي ووفقاً للشبكة الإيطالية فإن السبب وراء رحيله هو زوجته التي لا تشعر بالراحة في المدينة الإيطالية، وقد تدفعه للرحيل لأي نادٍ آخر ولن تقل قيمة رحيله عن 30 مليون يورو.


ويملك ميرتينز عقداً مع البارتينوبي حتى صيف 2018، ولم يحسم مستقبله حتى الآن بشكل نهائي؛ حيث يسعى نابولي بقيادة رئيسه أوريليو دي لورينتيس إلى إقناع اللاعب بالبقاء مع الفريق؛ حيث دخل في مفاوضات معه خلال الأيام العشر الماضية.


وفي الوقت ذاته كشفت تقارير إخبارية أن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني مستعد لدفع 60 مليون يورو لضم المهاجم الإيطالي أندريا بيلوتي البالغ من العمر 23 عاماً لاعب تورينو، الذي سجل هذا الموسم 27 هدفاً في 36 مباراة، ويبلغ الشرط الجزائي في عقد بيلوتي 100 مليون يورو وهو مقابل مادي كبير بالنسبة لأتلتيكو، وسيحاول خفضه لـ60 مليون يورو فقط.


في الوقت ذاته يعتبر جونزالو هيغواين المهاجم الأرجتيني ضمن أفضل 3 مهاجمين على مستوى العالم، حيث سجل 32 هدفاً في جميع المسابقات التي شارك فيها مع يوفنتوس هذا الموسم بينها 24 هدفاً بالدوري الإيطالي، حيث يعيش أفضل أيامه مع يوفنتوس بعد اقترابه من التتويج بلقب الدوري الإيطالي، والاقتراب من العبور النهائي لدوري أبطال أوروبا والتأهل لنهائي كأس إيطاليا أمام لاتسيو.