أسرة ومجتمع /شباب وبنات

4 أمور تمنحك جاذبية عالية

«ستبدين الأجمل لو أخفضتِ صوتك بالضحك قليلا». من المؤكد أنكِ سمعت هذه العبارة سابقًا، أو عبارات مشابهة لها، لكن لا عليك، يمكنك الضحك كما تشائين، وفعل ما ترغبين فيه، وستبقين رغم ذلك الأفضل والأجمل، لكن يجب عليك أن تطبِّقي هذه الأفكار التي تطرحها عليك اختصاصية التطوير الذاتي، الأستاذة بسمة العديني؛ لتكوني أكثر جاذبية، وتحافظي على مكانتك.

• التواصل البصري
كوني واثقة دائمًا في أن النظر في عيني الشخص الذي تتحدثين معه يزيد من نسبة الثقة والأمان التي تُمنح له من قِبلك، لذا يجب أن تطوِّري من تواصلك البصري، وتكوني أكثر قدرة على النظر في عيون الجميع، وإن كنت تخافين قليلا، أو تشكِّين في بعض الأمور التي تودين التحدث حولها معهم.

• رِقة التعريف
حاولي أن تعبِّري عن نفسك، وتصفي شخصيتك وذاتك بكل هدوء ورقة، وأهم طرق التعريف بالنفس لدى الأنثى استخدام طبقة صوت «رقيقة»، أيضًا استخدمي الألفاظ الناعمة، ولا تظهري غضبك طوال الوقت واستبدليه بابتسامة رقيقة.

• التمتع بالثقة العالية
لا تعكسي توترك وقلقك على الجميع، بل اثبتي لهم مدى قوتك وتمكنك مع كل شيء يوكل إليك، ولا تُظهري نقاط ضعفك أيضًا؛ حتى لا تتحول إلى نقطة استفزاز لك، واستغلال لعواطفك، وحاولي ألا تخلطي بين عواطفك وعقلك، فأنت تسعين إلى إثبات ثقتك في نفسك.

• المحافظة على الطبيعة العامة
احذري أن تتقمَّصي دور الفتاة الرقيقة للغاية، أو الفتاة الغاضبة، بل كوني كما أنت، ولا تحاولي إظهار ما ليس فيكِ؛ حتى لا تقعي في موقف محرج مستقبلا. كوني كما أنت؛ لأنك الأجمل.


هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.

أضف تعليقا

X