10 نقاط مشتركة بين تيم حسن ووفاء الكيلاني نجمي غلاف "سيدتي" وحقيقة زواجهما عرفياً قبل عام

وفاء الكيلاني
تيم حسن
وفاء الكيلاني ووكيل العروس وتيم حسن خلال عقد القران
وفاء الكيلاني وتيم حسن خلال عقد القران
وفاء الكيلاني ووكيل العروس وتيم حسن خلال عقد القران
وفاء الكيلاني
وفاء الكيلاني
تيم حسن ووفاء الكيلاني في برنامجها «الحكم»
وفاء الكيلاني
وفاء الكيلاني
11 صور

في العام 2014، لم تكن المقدمة التي قالتها الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامجها "الحكم" للفنان السوري تيم حسن مقدمة عادية من مذيعة لممثل، ولكنها تضمنت غزلاً صريحاً فيه. وصفت وفاء تيم بعدّة ألقاب منها "جنتل الشاشة العربية" و"سيد الرجالة"، وظلت وفاء تتغزل بتيم وتسأله خلال الحلقة أسئلة تخص علاقاته النسائية السابقة وزواجه السابق من زميلته الفنانة السورية ديما بياعة وأسباب الطلاق. ولماذا تردد أن سبب طلاقه هو الخيانة وعن مواصفات الفتاة التي تلفت نظره، وملامح المرأة التي يبحث عنها بعد فشل زواجه الأول، وأخيراً تجرأت وعرضت عليه الزواج قائلة: "عاوزة أتجوزك» فوافق قائلاً: «بقبل فوراً حبيبة قلبي" .
10 محطات مشتركة في حياة الثنائي
الدهشة التي أصابت الجميع عقب إعلان عقد قران الفنان السوري تيم حسن على الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، لم يكن مصدرها عامل المفاجأة فقط، وإنما الانطباع العام بأنه لا يوجد تاريخ مشترك بين الإثنين، بالإضافة إلى عدم وجود «تاريخ من الرومانسية» يمهد لقرار مثل الزواج، ولكن السيرة الذاتية للنجمين تؤكد أن المشتركات بينهما كثيرة جداً، ومنها 10 أمور مشتركة، وكلمة السر «بيروت»!!
وفاء حامد الكيلاني من مواليد 10 سبتمبر 1972 ابنة رجل الأعمال الشيخ حامد. كان دائم الترحال بين الدول العربية وراء أعماله التجارية، بينما تيم حسن من مواليد 17 فبراير عام 1976، وُلد في مدينة طرطوس السورية الساحلية وعرف الترحال مبكراً أيضاً بعدما قرر والداه الانتقال إلى العاصمة السورية دمشق في العام 1980.
1 الموهبة المبكرة كانت حاضرة في سيرة النجمين. وتؤكد وفاء الكيلاني أنها عاشت طفولة تميزت بالطابع الجدي، وتروي عن تلك الفترة: «كنت سابقة سنّي في تفكيري، كل الأمور كان يجب أن تُحلَّل، وما من شيء يمر مرور الكرام عندي، كان خيالي واسعاً وكنت أطرح الكثير من الأسئلة. ويخبرني أهلي أنني في صغري كنت أحدثهم عن قصص خيالية محبوكة بشكل لافت»، حتى اعتبرت أنها لم تعش طفولتها كغيرها، ويتشابه الأمر مع تيم الذي قال عن والدته: «ربتني بحريّة لكن ضمن حدود، وأعطتني الثقة ونمّت شخصيتي وعلمتني على القناعة واحترام الغير ومحبة الآخرين». وفاء درست العلوم السياسية في بنغازي بليبيا، وأكملت دراستها العليا في مجال علم النفس، بينما تقدم تيم حسن للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، قسم التمثيل، ولكن تم رفضه في المرة الأولى ثم تقدم مرة أخرى فتم قبوله، وكان رئيس لجنة القبول وقتها الفنان السوري جمال سليمان.
2 البحث سريعاً عن الشهرة كان اختيار النجمين والصدفة أيضاً كانت حاضرة، إذ عرض أصدقاء للعائلة على وفاء الكيلاني التقدم لكاستينغ اختبار مذيعات شبكة راديو وتلفزيون العرب في العام 1997 بعد مشاهدتهم لإعلان في الجريدة يطلبون فيه مذيعات للباقة، وتلقت اتصالاً هاتفيا وأُبلغت أنها الوحيدة التي قُبلت من بين الأعداد الهائلة التي تقدمت للاختبار بالإضافة إلى زميلين آخرين كانا يعملان بالأصل في مركز القاهرة هما طارق علي وإنجي نور. وخضعت للتدريب لمدة أسبوعين قام خلالها المخرج ميلاد بسادة بإجراء الاختبار لها في مصر. ولعبت الصدفة دورها في تحقيق «ضربة العمر» عندما شاهد الشيخ صالح كامل شريط الاختبار الخاص بها، واختارها للسفر إلى العاصمة الإيطالية روما مكان بث الشبكة في 15 ديسمبر 1997.
وكان أول ظهور للممثل السوري تيم حسن في مسلسل، «الزير سالم» في العام 2000، وجسد شخصية هجرس، وشارك في المسلسل قبل التخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في العام 2001.
3 الزواج في بداية الشهرة كان اختياراً للثنائي رغم اعتياد نجوم الفن والإعلام على تأخير خطوة الزواج، فتيم ارتبط بزوجته الأولى ديما بياعة في العام 2002 بعد عام واحد فقط من تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، بينما ارتبطت وفاء الكيلاني بزوجها الأول طوني ميخائيل فور انتقالها إلى العاصمة الإيطالية روما حيث زاملها في مركز ART، وقيل إنها تزوجت مدنياً في قبرص لاختلاف الديانة في 25 أغسطس 2008، بينما تصريحاتها تؤكد أنها تزوجت وفقاً للشريعة الإسلامية وبحضور أسرتها في القاهرة.
4 عدد الأولاد أيضاً عامل مشترك يجمع وفاء الكيلاني وتيم حسن، فالأولى لديها طفلان من زيجة واحدة وهما الكبرى جودي وولدت في أحد مستشفيات إيطاليا في العام 2009 والثاني ريان ووُلد في العام 2011، بينما رُزق تيم من طليقته ديما بياعة بطفلين هما ورد، الذي يبلغ من العمر 12 سنة، وفهد الذي يبلغ من العمر 9 سنوات.
5 العام 2005 يُعد «النقلة الكبيرة» في حياة النجمين مهنياً، فمع مطلعه انتقلت وفاء الكيلاني إلى شبكة قنوات «روتانا» وغادرت أوروبا لتستقر في بيروت، وقدمت برنامج «غنيلي» على «روتانا طرب»، ثم انتقلت الى «روتانا موسيقى». وكانت هذه النقلة بمثابة ترقية لها، وقدمت عليها برنامج منوعات بعنوان «فيها إيه» ركزت فيه على عقد النجوم ومخاوفهم، وخاضت في ماضيهم وحاضرهم وأسرارهم الصغيرة، ومن خلاله بلورت أسلوباً مختلفاً خاصاً بها وصارت واحدة من أشهر محاورات المشاهير. في العام نفسه، ودع تيم حسن الأدوار المحلية الصغيرة وقدم دوره الأشهر «نزار قباني» في المسلسل الشهير من إخراج باسل الخطيب، كما قدم ملحمة «ملوك الطوائف» في دور المعتمد بن عباد مع المخرج حاتم علي، فبات واحداً من نجوم الدراما الشامية.
6 الترحال قدر مكتوب على الثنائي تيم حسن ووفاء الكيلاني مع فوارق بسيطة، فوفاء الكيلاني كانت رحلتها بين مكاتب القنوات الفضائية في بيروت، بينما كُتب على تيم حسن الترحال بين العواصم العربية، والهدف في الحالتين هو المزيد من النجاح والشهرة، فقامت وفاء بالترحال ما بين شبكة قنوات art ثم روتانا وانتقلت إلى محطة LBC ومنها لشبكة قنوات MBC، بينما تجول تيم حسن ما بين العاصمة السورية دمشق واللبنانية بيروت والقاهرة ودبي، بحثاً عن مسلسلات وأفلام سينمائية قادرة على صنع نجوميته. فقدم في هذه الفترة مسلسل «فاروق» المثير للجدل في مصر وفيلم «ميكانو» ومسلسل «عابد كرمان». وبعدها، أبدع في الدراما اللبنانية في مسلسل «تشيللو« ومن بعده «نص يوم» واللافت أن الرحلتين انتهتا داخل بيروت في منتصف العام 2016 ليحدث الحب بين وفاء وتيم.
7 الشعر عامل مشترك في حياة العروسين، وليست مصادفة أن أول لقاء يجمعهما في الحلقة الشهيرة من برنامج «الحكم» في العام 2014 شهد إلقاء قصيدة من تيم إلى وفاء، فحسن يعشق الشعر وأجاد بدور نزار قباني في المسلسل الشهير، ووفاء تربت على الشعر في منزل والدها الشيخ حامد الكيلاني المتخصص في اللغة العربية من «جامعة الأزهر» والرجل الأكثر تأثيراً في حياتها، ومنه تعلمت الإلقاء باللغة العربية الفصحى السليمة.
8 الاستقرار العاطفي عامل آخر يجمع الثنائي، فرغم كل الشائعات المحيطة عن أسباب انفصال تيم حسن عن زوجته ديما بياعة وتعلقها بالخيانة العاطفية، إلا أن الزواج استمر عشر سنوات كاملة، ولم تشهد حياة تيم من بعد الطلاق علاقة عاطفية معلنة إلا إعلان زواجه من وفاء الكيلاني التي احتفظت بزواجها ثماني سنوات كاملة، ولم يرتبط اسمها باسم أي رجل آخر إلا زوجها الثاني تيم.
9 السرية محطة فاصلة في حياة النجمين، ويكفي أن تعرف أن العلاقة العاطفية بينهما بدأت بحسب أصدقاء مقربين منذ شهر سبتمبر 2016 في العاصمة اللبنانية بيروت. ومع هذا، لم ينشر خبر واحد يشير لهذه العلاقة وحتى مصمم فستان وفاء التي ظهرت به في حفل عقد القران لم يعرف بالخبر إلا بعد إعلانه رسمياً عبر نشرة أخبار قناة MBC، وحتى اللحظة لم تخرج صورة واحدة من مراسم عقد القران إلا بموافقة الطرفين وعبر حساباتهما الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.
10 حتى الإعلان عن الزواج كان موحداً عبر الحسابات الرسمية للعروسين تيم حسن ووفاء الكيلاني وبترتيب متفق عليه، فأقدم تيم أولاً على نشر مقطع مصور من نشرة أخبار التاسعة على فضائية MBC يتضمن نبأ عقد قرانه وعلق عليه قائلاً: «مساكم حب وبركة باركولنا وعقبال كل حبايبنا». وبعدها أعادت وفاء نشر الخبر بالطريقة نفسها، وقبل نهاية اليوم قام تيم بتوجيه الشكر لجمهوره، قائلاً: فرحكن إلنا فرّحنا أكتر. يارب أيامكم كلها تكون فرح وبركة شكرااااا للكل، ولم تتأخر وفاء في نشر الجملة ذاتها بعد لحظات. .
زواج عرفي قبل عام؟!

بدأت تتسرب بعض الشائعات والأقاويل والمعلومات عن الزواج المفاجىء الذي ربط بين الممثل السوري تيم حسن والإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، خصوصاً وأنه تم بشكل مباغت وبعيداً عن العيون والإعلام.
وتشير بعض الأقاويل التي تُعتبر شائعات حتى هذه اللحظة، إلى أن تيم حسن ووفاء الكيلاني كانا قد تزوجا بموجب عقد زواج عرفي قبل نحو عام تقريباً، ولكن هذا الوضع لم يرضِ طليق وفاء طوني ميخايل، خصوصاً وأن تيم كان يتردد إلى بيت وفاء وبوجود ولديها، الأمر الذي دفعه إلى تهديدها بحرمانها من حضانة ولديها إذا لم تبادر فوراً إلى إعلان زواجها من تيم رسمياً، وهذا ما حصل فعلاً، فأذعنت وفاء لمطالب طليقها كي تحتفظ بحضانة ولديها.
«سيدتي نت» حاولت التواصل مع الفنان تيم حسن الذي رد على التهنئة عبر «واتساب»، ولكنه لم يرد على السؤال المتعلق بزواجه العرفي من وفاء الكيلاني وتهديد زوجها لها بحرمانها من حضانة ولديها إذا لم يتمّ الزواج رسمياً.
من ناحية أخرى، أشارت بعض المعلومات إلى أن عقد قران تيم حسن ووفاء الكيلاني، لم يتم مؤخراً بل قبل عدة أيام ولكن لم يتم الإعلان عنه سوى مؤخراً. .

تابعوا موضوع زواج تيم حسن ووفاء الكيلاني كاملاً في العدد 1889 الموجود حالياً في الأسواق

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"