حالة نادرة... بريطانية تنكسر رقبتها مع كل "عطسة

تنكسر رقبتها مع كل "عطسة"
حالة طبية نادرة في بريطانيا
2 صور

تعرضت سيدة بريطانية لحالة غريبة في العام 2011، فبينما كانت تستخدم هاتفها الذكي ممدة على فراشها، "عطست"، لكن "عطستها" لم تمر بسلام، إذ انكسر عنقها حتى مال رأسها إلى الأمام.
وعرض موقع Indy100 البريطاني قصة الفتاة مونيك جيفراي التي تعرضت أكثر من مرة لكسر بعظام الرقبة بسبب "العطس"، ووجد الأطباء أن الفقرتين C1 و C2 من عظام الرقبة انكسرتا حتى لم تعد فقرات الرقبة تحتمل وزن الرأس، ما تسبب في ميلها إلى الأمام في مشهد مفزع.
وحين أدركت جيفراي أنها لم تعد قادرة على تحريك رقبتها، اضطرت إلى إرسال رسالة نصية إلى زوجها تطلب منه النجدة، ولم تلبث سيارة الإسعاف أن حضرت لإنقاذ الموقف، قبل أن تتدهور حالتها، وقام الأطباء بوضع لها جهاز حول العنق والرقة لتثبيت حركتها لمدة 14 أسبوعاً.
بعد أن تماثلت جيفراي للشفاء، فوجئت منذ ثلاثة أسابيع بتعرضها لنفس الإصابة للمرة الثانية، وتقول جيفراي عن إصابتها هذه المرة: "لقد كنت في العمل برفقة زملائي وكنت أمزح معهم، وأستمتع بنكاتهم، وفجأة تكرر كسر رقبتي".
ومن المنتظر أن تخضع جيفراي لإعادة تأهيل وعلاج طبيعي لإعادة تقوية عضلات الرقبة، إلا أن الأطباء أفادوا بضرورة التدخل الجراحي، وتسعى شقيقتها حالياً إلى جمع تبرعات، عبر مواقع التمويل الجمعي، ووصل المبلغ الذي جمعته حتى الآن الى أكثر من 8000 دولار.

حالة صحيّة نادرة... يدخل كل يوم في غيبوبة مدة 18 ساعة