فن ومشاهير /أخبار المشاهير

لطفي بوشناق يهدي أغنية للمغربيات ويقول لـ"سيدتي نت": المرأة هي سبب نجاحي

لطفي بوشناق خلال المؤتمر الصحافي
التونسي بوشناق على مسرح محمد الخامس
المطرب التونسي بوشناق
المطرب التونسي بوشناق خلال حفله بموازين
تفاعل واضح مع الجمهور
لطفي منسجم مع إحدى أغانيه
جانب من الجمهور الحاضر لحفل لطفي بوشناق لطفي منسجم مع إحدى أغانيه
حفل لطفي بوشناق بمسرح محمد الخامس

اعترف المطرب التونسي لطفي بوشناق رداً على سؤال لـ"سيدتي نت" بدور المرأة في حياته قائلاً: "لا يمكن أن أتصور حياتي بدون امرأة، فهي الأم والأخت والصديقة والزوجة التي تسهر على تربية أبنائي في غيابي، ولا يمكن أن أنجح في حياتي بدونها، لأنها الظل الذي يقف وراء كل نجاحاتي".

وفي حديثه لوسائل الإعلام خلال مؤتمر صحافي احتضنته "فيلا الفنون"، ضمن فعاليات مهرجان "موازين"، شدد بوشناق على دور الإعلام في دعم الأغنية، موجهاً سهام انتقاداته إلى "القنوات والإذاعات العربية التي تخفي الفن والثقافة وتهتم بأمور تافهة"، على حد قوله.

ودعا بوشناق إلى إعادة النظر في السياسة الثقافية في العالم العربي، وقال: "لم يتبق للناشئة في وطننا العربي سوى ثقافتنا وإرثنا الثقافي الذي يجب أن نسعى جاهدين إلى الحفاظ عليه".

وتابع المطرب والملحن التونسي قائلاً: "الجسر الذي يربط المبدع بالجمهور هو الإعلام"، وتساءل: "هل ما نشاهده عبر قنواتنا يعبر عنا؟ عن ماضينا وحاضرنا؟ وكم من قناة تهتم بالثقافة في العالم العربي؟"

وفي تعليقه عن الأصوات الشبابية، قال: "الأصوات ضرورية، لكن ما يهم هو التخطيط لما بعد، الفنان كالسياسي كلاهما له دور في صناعة التاريخ"، مضيفاً: "اللحن الممتاز والكلمة الراقية تعبر الحدود بدون قيود، شريطة أن يكون العمل صادقاً".

ورحب بوشناق بتقديم ملحمة مغاربية توحِّد صفوف الفن في بلدان المغرب الكبير، وقال: "أرحب بذلك دون قيد أو شروط، الهدف الأسمى أن نبلغ صورة تعكس هويتنا"، وتابع: "لا يمكن أن أتراجع عن أي عمل يحمل أهدافا إنسانية".

وعاش جمهور الرباط، سهرة مميزة مع بوشناق بمسرح محمد الخامس حيث أبدع الملحن من خلال قصائد الحب والغرام وحب الأوطان، وتمايل الجمهور على إيقاعها بفرح واستمتاع. وأهدى خلال الحفلة أغنية للنساء المغربيات بعنوان: "همت بالمغربية".

 

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X