صورة حارس الملك سلمان تخطف الأضواء

مساعدة الحارس الفغم للملك سلمان تنال الإعجاب
العميد عبد العزيز الفغم
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز برفقة خادمه الشخصي عبدالعزيز الفغم
3 صور

نالت صورة لعبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبدالعزيز، الإعجاب، وتم تناقلها على نطاق واسع من قِبل الصحف العالمية، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية. وظهر الفغم فيها وهو يقدم المساعدة للملك سلمان في ارتداء حذائه قبيل انطلاق قمة الرياض.


واشتهر العقيد الفغم بملازمته الملك عبدالله، رحمه الله، طوال سنوات حتى وفاته، ثم انتقل إلى حراسة الملك سلمان، ما جعل المواطنين يلقبونه بـ "حارس الملوك"، بالإضافة إلى لقبه "أفضل حارس شخصي على مستوى العالم"، الذي أطلقته عليه منظمة الأكاديمية العالمية.


ومن التعليقات على الصورة:

كتب حمد العلم الزهراني، وكيل جامعة الإمام: "ربما لا يفهم غير السعوديين ما قام به عبدالعزيز الفغم تجاه الملك سلمان. ببساطة إنها صورة من صور البِر. ابن يبر بأبيه، ووفاء لملك الوفاء".


فيما علَّق المحلل النفسي والمختص في القضايا الأسرية الدكتور هاني الغامدي @DR_HANI_GHAMDI قائلاً: "حينما تتغير العلاقة من حاكم وشرطي إلى والد وابن، تصبح علاقة حب لن يفهمها سوى مَن عاش معنا هنا على أرض السعودية، وكلنا أبناؤك يا أبا فهد".


وكتب المهندس فيصل المهنا‏ @w6n_s: "انحناء لأب، ورعاية لقائد، يرعاك الله، قوتك بأفعالك الكريمة تؤكد أنك لست حارساً شخصياً فقط، بل ابن يكرم أباه، رفع الله من قدرك".


وعبَّر المستشار عبدالمحسن الحارثي عن امتنانه للغفم قائلاً: "شكراً لك. كلنا يتمنى أن يكون في مكانك".