أمراض خطيرة يسهل التقاطها من صالونات التجميل!

صالونات التجميل والأمراض!
رئيس مجلس إدارة GWR نبيل رزق الله ومديرة البحوث في الشركة ريمي عبد اللطيف
تأكدي من تطبيق الصالون للشروط الصحية قبل اي عمل جمالي تقومين به
أدوات الشعر قد تنقل إليك القمل والصيبان
الزميل سعيد حريري مقدماً اللقاء الإعلامي
المناشف غير المعقمة ربما تتسبب لك بمشاكل مختلفة
المبارد قد تتسبب بعض الإتهابات إذا لم تكن معقّمة
7 صور

معظم روّاد صالونات ومراكز التجميل يقصدونها بهدف الاسترخاء، وتدليل أنفسهم، والحصول على مظهر جميل وأنيق، غير أنّهم قد يغادرونها في بعض الأحيان، وبرفقتهم "أمراض خطيرة"!


بعض الصالونات والمراكز التجميليّة، ورغم كونها مترفة وبهيّة المظهر، غير أنّها قد تكون عشًّا للجراثيم والبكتيريا. بسبب الجهل، وإغفال ما قد يبدو وكأنّه تفاصيل تافهة، فإنّ روّاد صالونات ومراكز التجميل، قد يكونون عرضة لعدوى خطيرة جدًّا، بسبب عدم وجود رقابة، وأيضًا بسبب ممارسات صحيّة في البعض منها. علمًا أنَّ العدوى يمكن أن تكون مهدّدة للحياة، بحيث تتراوح بين الالتهابات الفطريّة في الجلد والأظافر، والتهاب الكبد الوبائيBوC، وصولًا إلى فيروس نقص المناعة البشريّة (الإيدز).
هذا فضلًا عن مشاكل مزعجة مثل: القمل والصيبان، والثآليل، والجرب والهربس.


كيف يتمّ التقاط العدوى؟
يؤدّي التلميع، والقصّ، والحلاقة، وإزالة الشعر بالشمع، والتشذيب، والبخار في صالونات ومراكز التجميل، إلى زيادة شديدة في خطر العدوى. وبما أنَّ الجلد هو خطّ الدفاع الأول في الجسم، تجاه الجراثيم والبكتيريا، ومع توسّع المسام، وعندما يصبح الجلد أكثر حساسيّة على نحو متزايد، يصبح بالتالي أكثر عرضةً للعدوى. لذلك فإنّ أقلّ تعرّض لأدوات غير صحيّة كالمقصّ، وماكينة الحلاقة، والمناشف، والفوط التي تُلف على العنق، وحتّى الكراسي، يمكن أن تكون مصدرًا لجميع أنواع الأمراض المُعدية، خلال زيارة بعض صالونات ومراكز التجميل. وهذا ما يهدّد بتغيير هدف التجربة، من تدليل الذات، إلى المعاناة في أيّ وقت من الأوقات.



كيف يمكن تجنّب الأمراض؟
بعض الدول التي تفرض على الصالونات والمراكز التجميليّة شروطًا صحيّة لمزاولة عملها، قد يسهل الأمر بالنسبة لروّادها. لكنّ المشكلة تكمن في الدول التي تغيب فيها الرقابة من قبل السلطات، حيث ينبغي على كلّ زائر، أن يتأكد من وجود شهادة موقّعة من شركات "GWR"، SafSpaTMو"، و " SafSalonTM "
التي تعمل على تقديم خطّة مهنيّة لجميع صالونات ومراكز التجميل، لتحقيق ظروف صحيّة مثاليّة. حيث يتمّ ضمان الظروف الصحيّة الرفيعة، وعندها يمكن منح صالونات ومراكز التجميل ختمًا موثوقًا من قبل هذه الشركات، يتمُّ تجديده كلّ فترة بعد التأكد من سلامة المكان، وحسن تطبيق الشروط الصحيّة.


الخطوات الشخصيّة المطلوبة
لحماية الجسم من التقاط العدوى من صالونات الجمال والتجميل، ينصح الخبراء بالآتي:
_ اصطحاب أدوات التجميل الخاصة بكل شخص، كالمقصّ ومبرد أظافر، وفرشاة شعر، ومنشفة.
_ مراقبة عمليّة تعقيم الأدوات المستعملة، لا سيّما أحواض المنيكير والبديكير الصغيرة.
_ تجنّب أيّ عمل تجميلي، بعد إجراء الواكس، لأنّ المسامات المفتوحة تصبح عرضة لالتقاط البكتيريا.


يذكر أنّ شركات GWR، ومع مضيّ أكثر من عقد من الخبرة في السوق الإقليميّة، تأخذ كلّ عمل على محمل الجدّ، وتوفّر التزامًا لا يتزعزع تجاه الجودة والتدريب. وبفضل فريقها المتخصّص والذي يعتني بأدقّ التفاصيل، تعمل باستمرار على رفع مستوى الوعي، والتخفيف من المخاطر داخل المجتمعات.