"سيدتي. نت" يقدم لقارئاته "رجيم" للأسبوع الأوّل من رمضان يقوم على 2000 إلى 2200 سعرة حرارية
من الممكن تناول طبق من الفول المدمس مع الكمّون والملح والفلفل وزيت الزيتون، على وجبة السحور
المرحلة الأولى من الفطور، تتضمن 150 ميلليليترًا من اللبن أو الحليب خالي الدسم وثلاث حبّات من التمر
من الممكن تناول سلطانيّة كبيرة من شوربة الخضراوات، على وجبة الفطور
الطبق الرئيس على وجبة الفطور، عبارة عن صدر من الدجاج، منزوع الدهن ومطهيًّا في الفرن، مع كوب من الخضراوات المسلوقة
موعد الوجبة الخفيفة يحلّ بين وجبتي الفطور والسحور، ومن المُقترح أن تضمّ ثمرة من التفاح وثمرة من البرتقال وثمرة من الكيوي
6 صور

في رمضان، وبدافع الحفاظ على الوزن الحالي، يمكن اتباع في الأسبوع الأوّل من الصيام "رجيم" يقوم على 2000 إلى 2200 سعرة حرارية. ومعلوم أن الغالبية تعاني خلال رمضان، من عسر الهضم والانتفاخ والخمول والنعاس بعد تناول وجبة الفطور، بفعل الحرمان من الطعام والشراب لساعات طويلة من اليوم، وهو ما يحفّز الشهيّة، متسبّبًا في زيادة الوزن لثلاثة كيلوغرامات في الأسبوع الأوّل من رمضان.

وجبات مقترحة لـ"رجيم" للأسبوع الأوّل من رمضان:

1. الفطور

| المرحلة الأولى من الوجبة: 200 ميلليليترًا من الماء أو عصير الليمون بالنعناع غير المحلّى، بالإضافة إلى 150 ميلليليترًا من اللبن أو الحليب خالي الدسم وثلاث حبّات من التمر. تلي الوجبة استراحة لثلث الساعة.
| المرحلة الثانية من الوجبة، تتألف من:
• الطبق جانبي: هو طبق كبير من السلطة الخضراء، مضافًا إليها القليل من الملح والفلفل والكمّون وزيت الزيتون، بالإضافة إلى سلطانيّة كبيرة من شوربة الخضراوات، أو شوربة الشوفان. كما يمكن تناول حبة من سمبوسك الخضراوات المطهية بدون زيت.
• الطبق الرئيس: هو شريحة من السمك بزنة 300 غرام (أو صدر من الدجاج منزوع الدهن) مطهية في الفرن، مع نصف الكوب من الأرز البنّي، أو كوب من الخضراوات المسلوقة، أو نصف الكوب من البطاطس المسلوقة.

2. الوجبة الخفيفة: موعدها بين وجبتي الفطور والسحور، وتضمّ ثمرة من التفاح وثمرة من البرتقال وثمرة من الكيوي، أو كوبًا من الـ"مافن" قليل الدسم، أو طبق المهلبيّة المعدّة من الحليب خالي الدسم وكمّ قليل من السكر البنّي، أو كوبًا من العصير الطبيعي غير المُحلّى، أو مخفوق الزبادي منزوع الدسم مع الفراولة، أو الـ"آيس كريم" المعدّ من الحليب قليل الدسم أو منزوع الدسم.

3. السحور، في موعد قبل النوم بساعتين، وتتألّف وجبته من:
• الطبق الجانبي: طبق كبير من قطع البطيخ، أو كوب من الزبادي قليل أو خالي الدسم والمحلّى بالعسل (اختياري)، أو فنجان من الشاي الأخضر.
• الطبق الرئيس: حبتان من البيض مسلوقتين (أو مخفوق حبتين من البيض المعدّ بزيت الزيتون)، مع الخضراوات ونصف رغيف من الخبز البنّي. ومن الخيارات الأخرى للوجبة: 200 غرام من لحم التونا المُصفّى من الزيت، أو طبق كبير من جبن القريش منزوع الدسم مضافًا إليه قطع من البندورة أو الخيار وزيت الزيتون، أو طبق من الفول المدمس مع الكمّون والملح والفلفل وزيت الزيتون.