"سيدتي نت" تكشف أسرار زواج آل جفالي من النجمات!

11 صور
يبدو أنّ ارتباط اسم آل جفالي العائلة السعودية الراقية والثرية، بالزواج والاقتران من نساء شهيرات عربياً وعالمياً لن يتوقف، فبعد أن ارتبط اسم رجل الأعمال الراحل طارق الجفالي بالنجمة هيفاء وهبي من خلال خطوبة تمت منذ سنوات ولم تدم طويلاً وكلفته ملايين الدولارات كما أشيع وقتها، ليترك هيفاء ويتزوج بعدها ويموت إثر نوبة قلبية في 2008، تم مؤخراً زفاف شقيقه رجل الأعمال وليد الجفالي من العارضة والمذيعة في قناة MTV اللبنانية لجين عضاضة في حفل تردد أنه تكلف ملايين الدولارات.
"سيدتي نت" تسلط في هذا التقرير سر علاقة رجال الأعمال من آل جفالي من الشهيرات والملايين.
بلبلة على الإنترنت
أثار ما تردد إعلامياً حول تكلفة حفل زفاف رجل الأعمال السعودي وليد الجفالي على العارضة والمذيعة اللبنانية لجين عضاضة ما يقارب الـ 10 ملايين دولار ردود فعل متباينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر والفيس بوك ومواقع ومنتديات الإنترنت، مثل تلك التي أثارها خبر تكلفة حفل زفاف الملياردير القطري وسام المانع من المغنية الأميركية جانيت جاكسون..
حفل أسطوري
فقد أشارت العديد من وسائل الإعلام العربية ومواقع الإنترنت، أنّ زفاف وليد الجفالي على لجين عضاضة كان أسطورياً حيث وصلت تكلفته إلى 10 ملايين دولار أميركي، وقد أقيم في أحد قاعات قصر قديم في مدينة فينيسيا الإيطالية حيث نقلت طائرتين خاصتين بتكلفة 160 ألف دولار 350 مدعواً من لبنان إلى إيطاليا ومن إيطاليا إلى لبنان، وأقام المدعوون في فندقين بتكلفة 600 ألف دولار وانتقلوا إلى الحفل الذي أقيم في اليوم الأول بتاكسي بحري بتكلفة 100 ألف دولار، وكان الحفل الأول عبارة عن حفلة تنكريّة، حيث ارتدى الجميع الألبسة التنكرية مع الأقنعة، وقد استأجر العريس الملابس للجميع وبلغت كلفة الزي الواحد 1000 يورو وتكلف الحفل 500 ألف دولار.
وفي اليوم الثاني أقيم حفل الزفاف في قاعة فخمة كلفت 400 ألف دولار، وأحيا الحفل المطرب العالمي إيكون الذي تقاضى 100 ألف دولار، ومن ثم عاد جميع المدعوين إلى بيروت.
أما فستان العروس الأبيض فهو من تصميم شانيل وقدرت قيمته بـ 300 ألف دولار، بخلاف فستان التنكر باللون الزهري، وقد تزينت لجين بعقد وتاج وخاتم من الماس الصافي تراوحت تكلفتها بين 3 و 5 مليون دولار.
المذيعة اللبنانية العروس
عملت اللبنانية لجين عضاضة الشابة التي لا تزال في بداية العشرينات من عمرها في بدايتها كعارضة أزياء في إحدى وكالات الأزياء الشهيرة في بيروت، ثم عملت في تقديم البرامج على محطة MTV اللبنانية، ويتردد أنها كانت مخطوبة منذ سنوات لكنها فسخت الخطوبة.
الزواج من نجمة أجنبية
لم يكن زواج وليد الجفالي بالمذيعة اللبنانية هو الزواج الأول له، إذ سبق له الزواج من كريستينا ايسترادا الفنانة الأجنبية التي كانت تعيش معه في لندن، وهي إحدى الشخصيات المشهورة في الإعلام العالمي، كما سبق أن تزوج من بسمة السليمان وانتهى زواجهما بالطلاق.
وينتمي وليد الجفالي إلى أسرة آل جفالي المرموقة والمعروفة في السعودية، والده رجل الأعمال الراحل الشيخ أحمد الجفالي وهو الأب والمؤسس لما يسمى "إمبراطورية الجفالي" والتي تحولت بعد رحيله إلى "شركة الجفالي وإخوانه"، ووالدته الدكتورة سعاد الجفالي صاحبة المركز الاجتماعي الخدمي لرعاية المعاقين (مركز العون) بجدة، ولديه شقيقان هما الراحل طارق وخالد وشقيقة واحدة، ولديه ابن وحيد فقده مؤخراً محمد وأيضاً ابنته دينا، وهو رجل أعمال شهير يملك مجموعة من الشركات الضخمة ووكيل حصري لشركات عالمية في السعودية مثل: سيارات البورش والمرسيدس، بجانب شغله لعدد من المناصب التنفيذية والشرفية في المملكة.
كما أنه معروف بكرمه وميله للأعمال الإنسانية، حيث دائماً ما يتبرع لعدد من الجمعيات الخيرية والاجتماعية في المملكة وخارجها مثل الصليب الأحمر الدولي.
العريس فقد ابنه الشاب قبل أقل من سنة
عاش وليد الجفالي حالة نفسية سيئة بعد أن فقده ابنه الوحيد الشاب محمد وليد الجفالي الذي توفي منذ أقل من عام عن عمر بلغ 24 عاماً، وهو الذي ارتبط قبل وفاته بأشهر قليلة بالداعية عمرو خالد، ورافقه في القاهرة في أيامه الأخيرة، وشارك في ترجمة بعض حلقات الداعية بسمة أمل إلى الإنجليزية، كما شارك في إعداد برنامج الداعية الذي عرض رمضان الماضي عن عمر بن الخطاب قبل أن يلاقي ربه، ويصلى عليه في الحرم المكي، ويدفن في المملكة حيث شارك في دفنه الداعية عمرو خالد.
يذكر بأنّ وليد الجفالي ليس لديه أولاد ذكور غير المغفور له محمد، فيما لديه من زوجته الأولى بسمة السليمان ابنته دينا التي تزوجت مؤخراً من شاب سعودي وأحيت حفل زفافها في قصر العائلة بجدة الفنانة ديانا حداد، وهي المعروف عنها اهتمامها بعالم الموضة، فقد كانت وراء فكرة مشروع شراكة بين والدها وبين مصممة الأزياء البريطانية أماندا وايكلي.
خطوبة شقيقه الراحل طارق الجفالي من هيفاء وهبي
كان الراحل طارق الجفالي رجل الأعمال السعودي وشقيق وليد الجفالي قد خطب الفنانة هيفاء وهبي منذ سنوات قبل رحيله، في حفل تم في يوليو عام 2005 بمنزل هيفاء ووسط عائلتها وأصدقائها فقط، وسط غياب جميع أفراد أسرة آل جفالي، ثم انفصل عنها فلم تدم الخطبة سوى عدة أشهر فقط، حيث تردد الكثير من الشائعات حول ضغوط الأسرة عليه لفسخ الخطبة وقيام عائلته بالحجر على أمواله وتهديده بالحرمان من الميراث بعد مرض والدته إثر هذا الارتباط، وهو ما نفاه الراحل طارق وقتها في تصريح خاص لـ"سيدتي"، مؤكداً على قوة ومتانة علاقته بأمه وأخوته.
وقد تردد وقتها أنّ طارق أهدى لخطيبته وقتها الفنانة هيفاء وهبي طقم مجوهرات قدرت قيمته بملايين الدولارات وشقة فخمة في منطقة السوليدير في قلب العاصمة بيروت قيل أنّ قيمتها ثلاثة ملايين دولار مع ستة ملايين دولار لتجهيز الشقة.
يذكر بأنّ طارق الجفالي قد توفي يوم الجمعة 30 مايو عام 2008، في منزله بالعاصمة الإنجليزية لندن إثر تناول جرعة زائدة من الأدوية، وذلك بعد عامين ونصف على انفصاله عن هيفاء وهبي وزواجه واستقراره في لندن.