لايف ستايل /رفاهية

تفاصيل مترفة في دبي.. وسيارة الشرطة "بوجاتي فايرون" من بينها

سيارات الشرطة الفخمة بالأخضر والأبيض
نظرة إلى يخت "بلاتينيوم 525"، الذي يُقدّر ثمنه بـ300 مليون دولار أمريكي
لقطة لجهاز الصرّاف الآلي المغلّف بطبقة رقيقة من الذهب بعيار 24 قيراطًا
جناح تحت الماء، في فندق "أتلانتيس ذي بالم" بدبي

بعد أن كانت دبي قرية صغيرة لصيد الأسماك، تحوّلت في وقت قياسي إلى المدينة الأسرع نموًّا في العالم. ففي غضون بضعة عقود، نمت الإمارة العربيّة، وأمست وجهة سياحية متقدّمة جاذبة للأثرياء. وفي ما يأتي، لمحة عن تفاصيل مترفة لا تتوفّر إلّا بدبي:

1. جهاز الصرّاف الآلي المصنوع من الذهب

في بعض فنادق دبي الفخمة، يتوفر جهاز صراف آلي يوزع 320 قطعة من الذهب، فضلًا عن قضبان من الذهب بوزن غرام أو خمسة غرامات أو عشرة. إشارة إلى أن الجهاز مُغلّف بطبقة رقيقة من الذهب من عيار 24 قيراطًا. ويتم تحديث سعر الذهب عبره باستمرار ليواكب السوق.

2. أجنحة فنادق تحت الماء
بما أن دبي وجهة فخمة، فهي تعدّ موطنًا لبعض الفنادق التي تنفرد في تقديم مميزات غير مألوفة تجذب النزلاء، ولا سيما فندق "أتلانتيس ذي بالم" الذي يقدم أجنحة فخمة تحت الماء للإقامة. وهناك، توفّر نوافذ الغرف الممتدة من الأرض إلى السقف إطلالات لا مثيل لها على حياة المحيطات.

3. سيارات الشرطة الفخمة
أثناء زيارة دبي، لعلّ أول ما يلفت انتباه السائح هو سيّارات الشرطة فائقة السرعة، من طرز عدة: أودي R8s التي تعمل بالطاقة V10، ماكلارين MP4-12Cs، نيسان GT-Rs، مرسيدس بنز SLS AMGs، وحتى "بوجاتي فايرون" مطلية بالأبيض والأخضر.

4. أكبر اليخوت في العالم
يمتلك نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمّد بن راشد آل مكتوم يخت "بلاتينيوم 525"، ملكيّ الطلّة. ويقدّر ثمن اليخت بـ300 مليون دولار أمريكي. وهو يضمّ عددًا من الأجنحة الفخمة ومدرجًا للطائرات النفّاثة وملعبًا لرياضة الـ"اسكواش" ومنتجعاً صحيًّا. ويستقبل حوالي 72 ضيفًا، وطاقمًا مكوّنًا من 88 فردًا.

أضف تعليقا

X