طفل الجوزاء وشهر رمضان

لانه متقلب المزاج يبكي سريعاولكنه ينقلب فى الحال إلى الضحك
طفل الجوزاء سريع البديهة ومحباً للإستطلاع
عليك مساعدتهم على التركيز وتطوير جانب قوي معين في شخصيتهم
يحب النقاش والاقناع ويكره الأمر فاستغلي ذلك في شهر رمضان لتعودية فعل الخير
5 صور

يوافق شهر يونيو الميلادي شهر رمضان المبارك. ومواليد 21 مايو إلى 21 يونيو، هم من برج الجوزاء. وللاحتفاء بهم سلطنا الضوء لمساعدة أُم الجوزاء على الطريقة المثلى لاستفادة من شهر الخير للاقلاع عن سلبياتهم والاكثار من ايجابياتهم، فهم من برج هوائي عناديين بعض الشيء، أذكياء لا يقبلون أي أمر إلا بعد اقتناع، يجد بعض الأهالي صعوبة في كيفيَّة التعامل مع طفل الجوزاء.


«سيدتي» التقت خبير الأبراج، أيمن حربي، ليقدِّم لك بعض الأفكار للاستفادة من هذه الشهر لمنح شخصيَّة طفل الجوزاء ايجابيَّة أكثر:
- طفل الجوزاء سريع البديهة ومحبٌّ للاستطلاع، فمن الممكن أن يسرد لك قصة كاملة في أقل وقت ممكن، ولا يمكن اكتشاف أنَّها من نسج خياله، فهو لا يكذب، لكن خياله خصب فعليك أن تجعليه يفرق بين ما هو خيالي وما هو حقيقي، فاستغلي ذلك بأن يكتب قصة فإن كانت ممتعة ومفيدة فتكون الجائزة أن تطبعيها له ونشرها وتوزيعها على العائلة والأصدقاء لاقتداء به.
- مرنيه في فترة الصيام على أن يمتنع عن صفة سلبيَّة فيه، مثل التسرُّع، قلة الصبر، العصبيَّة الزائدة، وكثرة الحركة، ليتعود تدريجياً أن يخفف منها.
- احرصي على إحاطته دائماً بالكتب والألعاب التي تحتاج لتفكير لتبقي عقله نشطاً، وخصِّصي له مساحة في المنزل أو في غرفته وزوديه بالأدوات اللازمة، لتنفيذ فكرة يساعد بها الأطفال المحتاجين بأقل التكاليف ومسلية.
- حدِّدي له جدول نشاطات متنوِّعة ومسابقات مثل أن يعمل فعل خير في كل ساعة، له جائزة مميَّزة، لتستغلي حبَّه لكثرة الحركة.
- قسمي له الوقت بحيث لا يداوم على شيء أكثر من 30 دقيقة؛ لأنَّه ملول ولا يبقى على شيء أكثر من ذلك.
- طفل الجوزاء متردد أو كثيراً ما يغيِّر رأيه ويتغيَّر مزاجه، فدربيه على أن يستقر رأيه ويتقن الاختيار السليم من دون تردد.
- عليك مساعدتهم على التركيز وتطوير جانب قوي معيَّن في شخصيتهم، فهم يفضلون الخبرات المتنوِّعة التي تنشأ عن عمق في الفهم، فأكثري من سرد القصص الممتعة التي لها مغزى لتطوير شيء من شخصتيهم.
- طفل الجوزاء لديه قدرة هائلة على أن يبكي فى اليوم أكثر من مرَّة وبحرارة ودموع، لكنَّه ينقلب في الحال إلى الضحك، فحذار من العنف في التعامل معه، فالأمر ليس بيده فهو طفل حسَّاس، لكن اجعليه يعتاد على التحكم بمشاعره.