مطبخ المستقبل يعد الوجبات ذاتياً ويتسوق من البقالة

مطبخ المستقبل يعد الوجبات ذاتياً ويتسوق من البقالة
تقوم هذه الأجهزة بإعداد وجبات الطعام
وتتولى هذه الأجهزة أيضاً مهام التسوق من محلات البقالة
ابتكارات تكنولوجية وأجهزة يمكنها مساعدتك في المطبخ
مطبخ
5 صور
ابتكرت مجموعة من الشركات العملاقة المتخصصة في صناعة الأجهزة، ابتكارات تكنولوجية وأجهزة يمكنها مساعدتك في المطبخ، حيث تقوم بإعداد وجبات الطعام، وتتولى مهام التسوق من محلات البقالة، بحيث يمكن للأسر تناول الطعام بشكل صحي أكثر.
ووفقاً لـ«العربية»، إليك نظرة على بعض من أكثر الأجهزة الواعدة حتى الآن:
-1 زر سحري لإعادة طلب مواد البقالة: تهدف «أمازون» أن يكون الطلب من البقالة بضغطة زر واحدة على لوحة المفاتيح حيث من خلاله يمكنك إصدار الأمر بموافاتك بالعناصر المحددة التي تتوافر عن طريق الخدمة الرئيسية بالشركة مثل عجائن الأسماك المشوية مع الجبن وأكياس شطائر «زيبلوك».
-2 ثلاجات تقوم بالتسوق: تهدف سامسونغ و«إل جي» إلى جعل الثلاجة أكثر من مجرد أداة للتخزين، إن ثلاجة «سامسونغ فاميلي هاب» و«إل جي سمارت إنستا فيو» هي ثلاجات تهدف إلى تيسير طلبك للبقالة، أو العثور على وصفات طعام، ويمكنك إصدار الأوامر لمحال البقالة من خلال بند البقالة المدون بتطبيق «ماستركارد»، وفي الوقت نفسه، تستخدم «إل جي» مساعد أمازن «أليكسا» لإعادة ترتيب العناصر أو البحث عن وصفات بصوتك.
-3 فرن ذاتي الطهي: يهدف الفرن الذكي June «يونيو» للمساعدة في معرفة المدة التي يمكنك ترك الأطعمة فيها في الفرن وعند أية درجة حرارة يتم طهيها، وذلك باستخدام كاميرا مدمجة، وأجهزة استشعار الوزن، وميزان الحرارة وجهاز ذكاء صناعي، حيث يمكنه التعرف تلقائياً على بعض الأطعمة وتحديد كيفية طهيها، عليك فقط دفع شريحة اللحم في الفرن وسوف يقوم «June» ببقية العمل، بل ويقوم بتذكيرك متى تقلبها على الوجه الآخر.
-4 شوكة تبطئ تناول الطعام: HAPIfork تهدف إلى مساعدتك على فقدان الوزن عن طريق منعك من تناول الطعام بسرعة كبيرة، إذ أنها سوف تهتز وتضيء للإشارة إلى أنك تستهلك الطعام بسرعة كبيرة جداً. ، ويمكن قياس إجمالي الوقت الذي يستغرقه تناولك لوجبتك.
-5 طبق يحدد حجم الوجبة: يوظف الطبق الذكي «توب فيو» ميزاناً وتطبيقاً ذكياً لتحديد المواد الغذائية ومن ثم مساعدة من يتناولون الطعام في تجزئة وجباتهم والحفاظ على نظام غذائي متوازن.